العدد 4187 - السبت 22 فبراير 2014م الموافق 22 ربيع الثاني 1435هـ

تحية إلى رئيس نادي الحد

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

قبل أسبوعين تداول الرياضيون شريطا مسجلا لفئة من جماهير نادي الحد الرياضي تعترض فيه على تعاقد الإدارة مع نجم المنتخب الوطني لكرة القدم ابن المالكية محمد سيدعدنان، الذي نجح في عالم الاحتراف ووصل إلى المستوى الذي لم يصل إليه أي لاعب بحريني من قبل، بفضل تميزه في الملعب وإخلاصه وتفانيه وتشريف القميص الذي يرتديه. وهو ما شاهدناه في أكثر من موقع كروي خليجي وآسيوي.

كنا كرياضيين نستغرب هذا الاعتراض لأنه مخالف لأي رأي فني يصب في مصلحة هذا الفريق الواعد، الذي يتطلع إلى أن يكون منافسا قويا على البطولات التي يشارك فيها. فاللاعب يعد بحق إضافة لأي فريق من فرقنا الكروية، لأنه يملك من المقومات الفنية ما يجعله قادرا على ترك بصمته على الفريق، ومجارات أي لاعب محترف آخر، بل هو عنصر فعال في مسيرة الحد الكروية سواء في البطولات المحلية أو القارية؛ لذلك جاء قرار الاستعانة به قرارا فنيا سليما يهدف بالدرجة الأولى إلى دعم صفوف الفريق، والعودة إلى أمجاد أيام زمان «حينما كان نادي الحد علما من أعلام كرة السلة البحرينية وفريقا ينافس بقوة على ألقاب البطولات الكروية».

لذلك أقول بصدق.. شكرا لرئيس نادي الحد احمد سلمان المسلم الذي أطفأ نار الفتنة في ناديه بحكمة الرجل المسئول القادر على إدارة هذه المؤسسة الشبابية الرياضية بعقل كبير، وهو ما نتمنى وجوده في كل إنسان بحريني يشعر بالمسئولية الملقاة على عاتقه اتجاه وطنه، لذلك جاء تصريحه في التعاقد مع اللاعب سيدعدنان في محله، وبمثابة البلسم الذي أعاد لنا البسمة كرياضيين خوفا على مستقبل الرياضة البحرينية، وتحية لإدارة نادي الحد وجماهيره التي وقفت مساندة لقرار السيد الرئيس.

حقيقة ما يؤسف له بأن إنسان هذا الوطن على رغم ما يتمتع به من ثقافة ووعي وحضارة، إلا أن الله سبحانه امتحنه بعدد من أصحاب النفوس المريضة التي تضع مصلحتها الشخصية فوق كل شيء. حينما حاولت تحريض فئة من المشجعين في نادي الحد على إثارة قضية عقيمة ليست في صالح فريق الحد، وتحرمها وتحاربها المواثيق الرياضية الدولية، مستغلة الظرف الصعب الذي تمر به بلادنا من اجل تنفيذ أحلامها في وضع المقصلة فوق رؤوس فئة من الرياضيين، ولو على حساب تعطيل مسيرة الرياضية، التأثير على الروح الوثابة التي نجدها في كل بطولة ومحفل رياضي أوصلته إلى الدرجات العالية على رغم شحت الإمكانات.

هذه الظواهر السلبية سبق وان تصدينا لها وحاربناها لأنها تصرفات دخيلة علينا، مؤمنين إيمانا راسخا بأنه سيأتي اليوم الذي تبرز فيه شخصيات رياضية حكيمة مثل ابن المسلم تعي خطورة هذه المواقف التي لا تدعو إلى صالح أبناء الوطن الواحد ولا صالح أنديتهم وفرقهم. ولا تخدم طموحات الرياضة البحرينية ولا تقدر قيمة عطائه الرياضي، فمعاولها تهدم ولا تبني. تفرق ولا تجمع. تهدف إلى الخراب ولا تتمنى الخير.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 4187 - السبت 22 فبراير 2014م الموافق 22 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 2:50 ص

      شكرا لهذا الرجل الوطني

      رجل وطني لا يهمه طائفة أو مذهب يحب أبناء وطنه بعيدا عن انتماءاتهم، هو مثال لكل مواطن شريف لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد، شكراً لك يا مسلم فأنت فعلا المسلم الحقيقي الذي يطبق ان الإسلام دين التسامح والحب والأخوة وليس دين التفرقة

    • زائر 10 | 1:09 ص

      اهالي الزنج : شكرا ابا سلمان

      الاصلي يبقى دائما همه رفع راية الوطن امثال ابو سلمان المسلم

    • زائر 9 | 12:49 ص

      وماذا عن عودته للمنتخب

      هل جماهير الحد ايضا ام بيت كرة القدم لك الله يابحرين

    • زائر 7 | 12:09 ص

      شكرا لكم

      نعم كلمه قليله في زمن صعب تلاقي اخي عزيز والبحريني الاصيل موجود في الزمن الاصعب بشكرا لكم يادره نادي الحد الرياضي

    • زائر 4 | 11:11 م

      ونعم القرار من رجل صالح

      قرار وتوجه صائب من رجل محب لوطنه كرئيس نادي الحد، والمشكلة الأدهى حينما شاهدنا صور المعتصمين ضد نادي الحد في تلك الليلة كان من ضمنهم في الإعلاميين اللذين ينفخون في نار الفتنة وبعض الأجانب اللذين لم يجد له بلد تأويه حتى بلده الأم فلجأ للبحرين ليقيم فيها ويقتات عبر بث سمومه الطائفية.

    • زائر 3 | 10:04 م

      بصراحة

      اعيال المسلم من خلال معرفتي في بعض شخوص من العائله يعجز اللسان عن وصفهم فيهم النخوه والرجاله والاصاله . هذول اعيال البلد الاصيله ربي يخفظ اهلنا في الحد العرب الاصيلين .قروي قح

    • زائر 6 زائر 3 | 11:57 م

      ونعم الرجل الوجيه أحمد بن سلمان المسلم ابا سلمان

      من خلال معرفتي بهذا الرجل وعملي معه مدة طويلة دائما كنت اردد لاصحابي ونعم الرجل ولازالت حتي بعد ان تقاعد الرجل عن العمل وانا انتقلت الي جهة حكوميه اخري اكن لهذا الرجل كل الاحترام والمحبه وهؤلا ء هم ابناء البحرين الطيبيين

    • زائر 2 | 9:53 م

      نعم الشكر لرئيس نادي الحد ومجلس إدارتهم لموقفهم الوطني المشرف

      هم نفس المجموعة التي هددت مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لاستبعاد السيد محمد من المنتخب إبان دورة الخليج ونجحت لكنها في الموقف الشجاع والوطني من مجلس إدارة نادي الحد فلقد حصلت على كف راشدي عرفها بحجمها شكرًا لكم ونتمنى ان نرى البطولة في نادي الحد

    • زائر 5 زائر 2 | 11:48 م

      هي نفس الجماعات التي علقت صور المشانق على بوابة الحد الحبيبة

      وهي من ساهمت في الوشاية على جماعتنا في الأعمال وقطعت أرزاقهم وأخذت لقمة عيش أبنائهم ووثبت على وظائفهم (والواثبين ...) .. أما أهل الحد الأصليين الذين كنا نذهب لهم بالدراجة من قرانا ونلعب معهم فلا زالوا على طيبهم وأخلاقهم..

    • زائر 1 | 9:38 م

      ما مات مسلم !!

      كل ما سمعنا من اجدادنا عن مسلم الكبير رحمه الله كانت دردشات ليلية من جدنا رحمه الله عن مرجلة مسلم وعزمه وانسانيتة في أيام الحك والتعب قصدي ايام الغوص، وبالرغم ان جدي كان شيعيا عاش في الحد 34 عام كأخ لهذه العائلة يأكلون معا ويصلون معا ويعملون معهم ويتمازحون !! موب غريب عليك ياولد المسلم هذه المرجلة لأن جدك سبقك !! والأصيل أصيل رغما على انوف الشواذ النكرة ، ويا نادي الحد هزي الشباك بإدارة ولد الطيبين كما هزينه الامواج معا بأجدادنا.

اقرأ ايضاً