العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ

مخرج مسلسل «عدنان ولينا» يسعى للأوسكار بـ «The Wind Rises»

أفلام متحركة تتنافس على جوائز الأوسكار (5-5)

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن جوائز الأوسكار العالمية في 2 مارس/ آذار المقبل، وها نحن ننتظر معكم لمعرفة من ستكون له الغلبة في فئة «أفضل فيلم متحرك»؟!.

ومواصلة لسلسلة الأفلام المرشحة للأوسكار عن فئة «أفضل فيلم متحرك»، والتي سلطنا الضوء عليها في الأعداد السابقة من «مناهل الوسط»، نقدم لكم آخر هذه الأفلام قبل إعلان النتائج وهو فيلم ياباني، ما يميزه هو مخرجه الأسطورة الذي هاياو ميازاكي، الذي عمل منذ عشرات السنين في مجال الأنمي وأبدع فيه هو الرجل خلف أكثر المسلسلات الكارتونية المحفورة في ذاكرة وطفولة الخليجيين، وهو بالطبع مسلسل «عدنان ولينا».

ميازاكي قرر أن ينافس على الأوسكار عن طريق فيلم «The Wind Rises» يستند إلى سلسلة المانغا التي تحمل الاسم نفسه، وهي عن قصة حياة الشاعر جيرو هوركوشي الذي صمم الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية.

الفيلم من بطولة فنان التحريك والمخرج الياباني هيدياكي آنو والممثلة والموسيقية السابقة ميوري تاكيموتو، والممثل هيديتوشي نيشيجيما، والممثل المسرحي والسينمائي ماساهيكو نيشيمورا وغيرهم. يدور الفيلم حول قصة الشاب جيرو هوريكوشي. يرى جيرو في حلمه أنه يطير كطائرة من أعلى غرفته التي تتدمر بعدها بواسطة سفينة تأتي من الغيوم. وعندما يستيقظ يقتنع بأنه جاء إلى الحياة ليصنع واحدة من أعظم الآلات الطائرة في العالم. من خلال استعارته مجلة خاصة بالطيران باللغة الإنجليزية وقاموساً من صديق، يعمل جيرو ليصبح مهندساً ويبدأ العمل في مصنع طائرات.

العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً