العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

مشرف يطلب مغادرة باكستان... ومقتل ستة جنود بانفجار قنبلة يدوية

طالب الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف أمس الأربعاء (5 مارس/ آذار 2014)، الذي من المفترض أن يواجه الأسبوع المقبل اتهامات بالخيانة، مرة جديدة من القضاء السماح له بمغادرة البلاد، في حين قال محامو الدفاع عنه أنهم تلقوا تهديدات بالقتل.

ومن المفترض أن يواجه «الجنرال مشرف» (70 عاماً)، والذي حكم البلاد بين 1999 و2008، اتهامات «بالخيانة العظمى» في 11 مارس الجاري، وهي جريمة عقوبتها الإعدام، وذلك بسبب فرضه حال الطوارئ وتعليقه العمل بالدستور في 2007.

وطلب محامو الدفاع مجدداً أمس (الأربعاء) من المحكمة السماح لمشرف، الذي يعاني من مرض بالشرايين التاجية، بمغادرة البلاد لمتابعة علاجه وزيارة أمه المريضة والبالغة من العمر 94 عاماً.

كذلك، قدم محامو مشرف رسالة تتضمن تهديدات بالقتل بحقهم. وجاء في الرسالة، التي اطلعت وكالة «فرانس برس» على مضمونها، «نطلب منكم التوقف عن تمثيل مشرف وإلا سنقتل أطفالكم ونقطع رؤوسكم»، والرسالة موقعة باسم «أشخاص من جنوب وشمال وزيرستان».

وكان مشرف صرح في وقت سابق أنه لا يعترف بشرعية المحكمة الخاصة واصفاً الإجراء بأنه «انتقام شخصي» يقف وراءه رئيس الوزراء نواز شريف الذي أطاح به في 1999 في انقلاب عسكري.

أمنياً، أدى انفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور قافلة عسكرية إلى مقتل ستة جنود أمس (الأربعاء) في شمال غرب باكستان، على رغم وقف إطلاق النار بين السلطات ومتمردي طالبان لإحياء عملية السلام، كما ذكر مسئولون.

فقد انفجرت القنبلة على مدخل كورام، احدى المناطق القبلية السبع في شمال غرب البلاد التي يلجأ اليها عدد كبير من المجموعات الإسلامية المسلحة الناشطة في المنطقة.

العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً