العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ

غارات جوية مكثفة على يبرود شمال دمشق

كثف الطيران الحربي السوري غاراته الجوية أمس الأربعاء (5 مارس/ آذار 2014) على يبرود شمال دمشق بعد إحرازه خلال الأيام الماضية تقدماً ملموساً على الأرض في اتجاه إحكام الطوق على المدينة التي تعتبر آخر معقل بارز لمقاتلي المعارضة في منطقة القلمون الاستراتيجية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريد إلكتروني «نفذ الطيران الحربي الغارة الجوية العاشرة على أطراف مدينة يبرود ومنطقة ريما (المجاورة)، ترافق مع قصف القوات النظامية مناطق في المدينة واشتباكات عنيفة» بين هذه القوات المدعومة من قوات الدفاع الوطني وحزب الله من جهة وكتائب مقاتلة معارضة من جهة أخرى بينها «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) و»جبهة النصرة».

وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي السوري غارة جوية على مناطق في مدينة خان شيخون وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة في محيط حاجز الجسر على مدخل المدينة من الجهة الشرقية.

في محافظة الحسكة، أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية انسحابها من بلدة تل براك الواقعة بين مدينتي القامشلي والحسكة التي كانت سيطرت عليها في 22 فبراير/ شباط على إثر معارك عنيفة مع «داعش».

إلى ذلك، قصفت طائرات عسكرية سورية صباح أمس بلدة عرسال اللبنانية الحدودية، بحسب ما أفاد شهود والوكالة الوطنية للإعلام. وذكر سكان من عرسال إن الطائرات السورية «أغارت على منطقة غير مأهولة في جرد عرسال على مقربة من الحدود السورية».

على صعيد آخر، حذر الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس في باريس من أن تدفق اللاجئين السوريين إلى بلاده يشكل «خطراً وجودياً» عليها، داعياً إلى التضامن الدولي.

وصرح سليمان أن تدفق اللاجئين السوريين «يشكل خطراً وجودياً يهدد الوحدة اللبنانية».

العدد 4198 - الأربعاء 05 مارس 2014م الموافق 04 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً