العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ

إيران تتسلم قريباً دفعة ثانية من أموالها المجمدة

نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن محافظ البنك المركزي الإيراني ولي الله سيفقوله إن بلاده ستتلقى قريباً دفعة ثانية من الأصول التي كانت مجمدة في السابق وتستردها بموجب اتفاق نووي مؤقت مع القوى العالمية. وقال سيف إن الدفعة الجديدة ستدخل حساب إيران «خلال الأيام الثلاثة القادمة»، ولكنه لم يكشف عن المبلغ.

وبموجب اتفاق جرى التوصل إليه في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني في جنيف ستقلص إيران أنشطتها النووية لمدة ستة أشهر مقابل تخفيف العقوبات من ست دول كبرى هي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة. وأشاد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الخميس باللقاءات «المثمرة» التي أجراها خلال زيارته لليابان بهدف استعادة بعض الأرصدة المجمدة في البنوك الأجنبية بسبب العقوبات الدولية.

من جهة أخرى، قال مرشد الثورة الإسلامية في إيران السيّد علي خامنئي، أمس الخميس (6 مارس/ آذار 2014)، إن الإدارة الأميركية «كاذبة»، ووصفها بأنها «لاعب دولي فظ ومجرم». وقال خامنئي خلال استقباله رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة، إن «أعداء الشعب الإيراني من بين أسوأ الأعداء».

وأضاف أن «الإدارة الأميركية باتت معروفة في الولايات المتحدة بأنها كاذبة وأن ثقة الأميركيين بها بلغت أدنى المستويات»، وتابع أن «الإدارة الأميركية باتت تُعرف على المستوى الدولي بأنها لاعب دولي فظ ومجرم ومنتهك لحقوق الإنسان». وأشار الى أن «رسم الحدود بشكل واضح مع جبهة الأعداء لا يعني كما يصوره البعض أنه قطع للعلاقة مع العالم».

العدد 4199 - الخميس 06 مارس 2014م الموافق 05 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً