العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

"التنمية الاقتصادية": وفد استثماري صيني يزور البحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

وصل وفد استثماري صيني برئاسة "منظمة ما وراء البحار للتنمية" الصينية إلى المملكة وذلك في جولة له تستغرق ثلاثة أيام بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية. وشمل الوفد أكثر من عشرين من قيادات الأعمال في عدد من أبرز الشركات الصينية المتخصصة في الخدمات المهنية والتصنيع.

وسيتعرف الوفد خلال زيارته على بيئة الاستثمار في المملكة، إلى جانب إجراءات التسجيل والسياسة الصناعية لمجلس التنمية الاقتصادية الهادفة إلى تعزيز وتقوية التعاون الاقتصادي بين الصين والبحرين.

وسيقوم الوفد خلال جولته في البحرين بزيارة إلى منطقة البحرين اللوجستية، وإلى "إي بي إم ترمينالز" بالإضافة إلى عدد من المواقع الثقافية في المملكة، كما سيجتمع مع عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية المعنية إلى جانب عدد من الشركات الصينية التي لها حضورها في المملكة.

ومن المقرر أن يشارك الوفد الصيني الزائر في منتدى البحرين – الصين الذي سيعقد في يوم الثلاثاء (15 أبريل/ نيسان 2014)، والذي سينظمه مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين.

وقال وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس النفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد " توجد هنالك العديد من الفرص الضخمة الماثلة أمام الصين ودول الخليج العربية وذلك للاستفادة من النمو السريع والعلاقات الاقتصادية والتجارية الراسخة، وتجذب السوق الخليجية النامية اهتمام الأعمال التجارية الصينية نظراً لما تمتاز به من أسس قوية، كما أن للاستثمارات الدولية دورها في تطوير البنية التحتية والتنويع الاقتصادي المطلوب لتحقيق الرخاء والرفاهية المستديمة."

وأضاف "نحن دائماً ما نسعد كثيراً ونرحب بالوفود التجارية الصينية القادمة إلى البحرين بهدف تعريفها بالشركات الصينية الرائدة التي تتخذ من المملكة مقراً لها لتتمكن من الدخول إلى منطقة الخليج، ونحن نسعى قدماً إلى أن تثمر زيارة الوفد التي تستغرق ثلاثة أيام في تحقيق مناقشات بناءة ومنتجة".

ويمثل الوفد الصيني عدد من الشركات الصينية وهي: "بيجينغ كابيتال جروب كو ليمتد"، و"ذي كابيتال جروب"، و"تشاينا ميتالورجيكال جروب كوربوريشن (إم سي سي)، "زونغ لون لاو فيرم"، "تشاينا أوشيانوايد هولدنغ جروب" (سي أو أتش جي)، "تشاينا زونغ وانغ ألومنيوم"، و"جيانغسو ترانسبوريتيشن انستيتيوت (جيه إس تي آي)، و"سي آي تي آي سي إم أند إيه فند"، و"تيانجي جروب"، و"كيروي جروب"، و"جينغ لونغ"، و"تشاينا أوشن شيبينغ كومباني" (سي أو إس سي أو)، و"زوومليون انترناشيونال إنجينيرينغ كوست كونسولتيشن كو ليمتد"، و"ترانس آيشا لاويرز فيرم"، و"تشاينا إنترناشيونال كاونسل فور بروموتشين أوف مالتيناشيونال كوربوريشنز" و"سينوترانز".

وتأتي هذه الجولة من بعد زيارة وفد رسمي وتجاري من مدينة "شينزين" الصينية قام بها الأسبوع الماضي وذلك باستضافة من مجلس التنمية الاقتصادية.

وتتخذ عدد من الشركات الصينية ومن ضمنها "هواوي"، و"بانك أوف تشاينا"، و"تشاينا هاربور إنجينيرينغ"، و"بيجينغ جانغو كيرتاين وال كو ليمتد"، و"دايلي ويلث ليمتد" من البحرين مقراًً لمزاولة أعمالها. وتعد الصين ثالث أكبر سوق للصادرات البحرينية خارج دول مجلس التعاون الخليجية، ويتوج هذا العام مسيرة الخمس وعشرين سنة من عمر العلاقات الدبلوماسية بين البحرين والصين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً