العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

محافظ الشمالية يرعى مهرجان "فرحة طفل" للأيتام وسط مشاركة كبيرة للمواطنين

شاركت أعداد كبيرة من المواطنين في مهرجان "فرحة طفل" الذي أقيم تحت رعاية محافظ المحافظة الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفورعلى ساحل قرية المالكية بالتعاون مع فريق "نبع الخير التطوعي" ولجنة ساحل المالكية وجوالة المالكية.

وفي كلمة له في المهرجان، قال المحافظ أن هذا المهرجان يحمل معان كثيرة تعكس التعبير عن حب هذه الفئة العزيزة على قلوبنا وهم الأيتام قائلًا :" يصعب على قلبي أن أقول أنها (فئة الأيتام)، لكنني أشعر، وأعلم أن هذا هو شعوركم النبيل الطيب أيضًا، بأن هؤلاء الأيتام هم أبناؤنا وبناتنا.. هم أفراد أعزاء في الأسرة البحرينية الكريمة المتحابة المتآلفة، يظللنا سقف ديننا الإسلامي الحنيف، لنتذكر قول المصطفى صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه الكرام المخلصين :"أنا وكافل اليتيم في الجنة"، لما لرعاية هذه الفئة من مكانة عالية في الإسلام".

وأشاد بمبادرة فريق نبع الخير التطوعي لتنظيم هذا المهرجان، موضحًا أن هذه الفعاليات تنطلق من حب الخير والإيمان التام برعاية كل فئات مجتمعنا البحريني الكريم، وحين نحيي يوم اليتيم العربي الذي أقرته جامعة الدول العربية في أول جمعة من شهر أبريل من كل عام، فإننا بذلك نسير في ذات الاتجاه لتضافر الجهود مع توجيهات رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، والمنطلقة من اهتمام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لرعاية أبنائنا الأيتام وتوفير الرعاية والحياة الكريمة لهم.

وقالت رئيس فريق نبع الخير السيدة نهلة المبارك أن هذا المهرجان يؤكد على صور التلاحم والتعاضد في المجتمع البحريني، وأن فريق نبع الخير ماض في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الموجهة لفئة الأيتام، فيما قال نائب رئيس الفريق فاضل حميد عبدالعال أن نجاح الفعاليات بمشاركة المواطنين والمقيمين يمثل دفعة قوية للفريق التطوعي للمضي في تنويع أفكار الفعاليات وتوزيع اقامتها في مختلف مناطق البحرين، موجهًا الشكر والتقدير إلى سعادة المحافظ وإلى المسئولين في المحافظة الشمالية لما قدموه من تسهيلات ودعم لتنظيم هذا المهرجان.

وشمل المهرجان العديد من الفقرات الترفيهية والإنشادية والمسابقات ومشاركة مدرسة البحرين للتايكويندو في تقديم عروضها، كما شارك عدد من الأسر المنتجة في تقديم منتجاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً