العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ

منتدى البحرين للطاقة يبحث تحديات المشاريع في البلاد

يبحث منتدى البحرين للطاقة 2014، الذي يقام تحت رعاية وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، في الفترة مابين 21 و23 أبريل/نيسان 2014 بفندق كراون بلازا بالمنامة، التحديات والحلول حول خطط ومشاريع قطاع الطاقة البحريني حتى العام 2030. ويتيح المنتدى للمشاركين معلومات ورؤى شاملة عن أبرز الخطط وفرص المشاريع ذات الصلة بقطاعات النفط والغاز والكهرباء وإنتاج المياه والصناعات الثقيلة في المملكة.

وتنظم المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام «ميد للفعاليات» بتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين وهي الجهة الحكومية الأعلى المنظمة لقطاع النفط والغاز بالمملكة، وسيجمع ما يربو على 120 ممثلاً للقطاع الحكومي من شركات الطاقة والنفط الوطنية والدولية وقادة القطاعات ذات الصلة بمشاركة موفري الخدمات الفنية والمحامين وقادة قطاع التمويل والذين يلعبون دوراً مهماً في تنمية القطاع.

وسيسلط المنتدى الضوء على المكانة التاريخية لمملكة البحرين كمركز رئيسي للطاقة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وقال رئيس «ميد للفعاليات»، أدموند أوسوليفان: «البحرين لديها خطط لبناء مشروعات في قطاع الطاقة بقيمة تزيد على 14 مليار دولار أميركي، ولذلك فإن قطاع الطاقة مقبل على نمو وفرص أعمال قوية. ويسرنا استضافة هذا المنتدى بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز. ونحن نؤمن بأن المنتدى يمثل منصة فريدة لمشاركة قادة الصناعة ولاستكشاف المشاريع المهمة، وبناء رؤية واضحة عن مستقبل القطاع. وإلى جانب المنتدى نحن طورنا مجموعة فعاليات سابقة له يوم 21 أبريل تشمل ورشة عمل تنفيذية تتيح للمشاركين معلومات ووجهات نظر حول كيفية بناء هياكل الحوكمة ذات الكفاءة في قطاع الطاقة، وتشمل زيارة ميدانية إلى مقر شركة جيبك (GPIC) للاطلاع على أساليب العمل والمبادرات البيئية».

ويشمل الشركاء الاستراتيجيون للمنتدى كلاً من: الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة الخليج للصناعات البتروكيماويات (جيبك)، وشركة توسعة غاز البحرين الوطنية، وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز)، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة سكاوجن الخليج، وشركة البحرين لزيت التشحيم، وشركة تطوير للبترول، وشركة البحرين لتزويد وقود الطائرات (بافكو). كما حصل المنتدى على دعم مجلس الطاقة - الشرق الأوسط الأميركي، وشركة فين مارك للعلاقات العامة.

العدد 4241 - الخميس 17 أبريل 2014م الموافق 17 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً