العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

«التربية» تعقد لقاءً تعريفيّاً بالنظام المطور للتعليم الفني والمهني

حضره 82 مشرفاً واختصاصيّاً

اللقاء التعريفي بالنظام المطور للتعليم الفني والمهني
اللقاء التعريفي بالنظام المطور للتعليم الفني والمهني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

19 أبريل 2014

عقدت إدارة التعليم الفني والمهني بوزارة التربية والتعليم أمس السبت (19 أبريل/ نيسان 2014) لقاءً تعريفيّاً للمشرفين الاجتماعيين بالمدارس الإعدادية، حضره 82 مشرفاً واختصاصيّاً في الإرشاد المهني وشئون الطلبة، وذلك بمدرسة المعرفة الثانوية للبنات.

وتم خلال اللقاء تقديم شرح بشأن النظام المطور وأهدافه الرئيسة، التي تمثلت في توفير تدريب ميداني تكويني لطلبة هذا المسار بالتعاون مع مؤسسات سوق العمل، وتطوير آليات التواصل مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وتطبيق مناهج حديثة، علاوة على طرح تخصصات متنوعة بالمسارين الصناعي والتجاري.

ويركز النظام المطور الذي يطبق حاليّاً في عشر مدارس (4 منها للمسار الصناعي و6 للمسار التجاري) على تحقيق معايير دقيقة لضمان جودة المخرجات، وإشراك مؤسسات سوق العمل في وضع الإطار العام للنظام، وفقاً للمعايير المهنية في مختلف التخصصات، والتوسع في برامج التدريب الميداني للطلبة في المؤسسات والشركات العاملة في مجال تخصصاتهم، وفتح آفاق التعليم العالي أمام خريجي التعليم الفني والمهني.

كما تم خلال اللقاء تناول أهمية دور الإشراف الاجتماعي في توجيه ميول الطلبة وإرشادهم إلى المسارات المتاحة بالتعليم الثانوي بحسب قدراتهم، بالإضافة إلى تقديم عرض تفصيلي بشأن برنامج التدريب الميداني (تكوين)، تخلله قيام مجموعة من الطلبة بعرض تجاربهم عن المهارات التي اكتسبوها في فترة تدريبهم لدى مؤسسات وشركات سوق العمل.

واختتم اللقاء بقيام عدد من خريجي النظام المطور للتعليم الفني والمهني باستعراض تجاربهم العملية خلال فترة دراستهم، وتأثير ذلك على سهولة انخراطهم في الحياة الجامعية، مرجعين الفضل في ذلك إلى النظام المطور الذي ساهم في صقل مهاراتهم، ما انعكس إيجاباً على حياتهم الجامعية والعملية.

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً