العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ

رئيس الأعلى للقضاء يصدر قرارا بتشكيل لجنة مشروع "قضاة المستقبل 2014"

أصدر رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز سالم الكواري، قرارا بتشكيل لجنة عليا للإشراف على مراحل التقييم لمشروع قضاة المستقبل 2014، برئاسة القاضي إبراهيم سلطان الزايد.

وبحسب القرار تتشكل اللجنة من خمسة قضاة ورئيس نيابة ومحام هم : إبراهيم الزايد، علي الكعبي، اسامة الشاذلي، مي مطر، الدكتور ضاري خليل، كما تضم اللجنة رئيس النيابة فهد البوعينين، والمحامي أحمد الذكير.

ونص القرار على تعيين رئيس المحكمة العليا المدنية يوسف الأكيابي خبيرا قانونيا لدعم الأعمال التحضيرية للجنة العليا.

ونص قرار رئيس المجلس الأعلى للقضاء على أن تختص هذه اللجنة بالإشراف على الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية وتقييم نتائج الاختبارات بناء على خلفية وخبرة المترشحين، وفقا لقانون الكفاءات والقدرات وبناء على نظام الاختبارات.

وتستعمل اللجنة العليا للاختبارات المختلفة، لاختيار المجموعة النهائية من المترشحين الناجحين وفقا للأعداد المبينة في نظام الاختبارات ورفعها إلى المجلس الأعلى للقضاء، وإعداد الاختبارات التحريرية بالتنسيق مع الخبير القانوني من أجل تقييم المعرفة القانونية.

ونص القرار أيضا على تعقد اللجنة اجتماعاتها مرة واحدة أسبوعيا، أو بناء على طلب رئيس اللجنة، وتكون الاجتماعات صحيحة بحضور أغلبية أعضائها، على أن تصدر قراراتها بأغلبية الحضور، وفي حالة تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس، وفي حالة غياب الرئيس يترأس اللجنة العضو الذي يليه وفقا للترتيب الوارد في المادة الأولى.

ويكون للجنة مقر تتم تسميته من قبل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من يوم صدوره .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً