العدد 4257 - السبت 03 مايو 2014م الموافق 04 رجب 1435هـ

«الإثمار للتطوير» و«بن فقيه» تعلنان عن مشروع بـ 45 مليون دولار في «دلمونيا»

بيع قطع من أراضي مشروع «دلمونيا» الواقعة في شمال البحرين لشركة بن فقيه للاستثمار العقاري
بيع قطع من أراضي مشروع «دلمونيا» الواقعة في شمال البحرين لشركة بن فقيه للاستثمار العقاري

أعلن أمس (السبت) بدء تطوير مشروع سكني ضخم تبلغ كلفته ما يقارب 45 مليون دولار أميركي، وذلك بعد أن تم بيع قطع من أراضي مشروع «دلمونيا» الواقعة في شمال البحرين لشركة بن فقيه للاستثمار العقاري.

وأكد بيان صدر بعد التوقيع على الاتفاقية أمس، أن هذا الاتفاق سيشكل معلماً همماً في مراحل بناء مشروع «دلمونيا»، الذي يقع على جزيرة اصطناعية مساحتها 125 هكتاراً، ويعتبر من أكبر المشاريع من نوعه في المنطقة، مشيراً إلى أن شركة الإثمار للتطوير هي المطور الرئيسي للمشروع.

وذكر البيان أن عقد البيع، والذي تم توقيعه بين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة الإثمار للتطوير محمد خليل السيد، ورئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه للاستثمار العقاري فيصل عبدالواحد فقيه، يشمل بيع قطع من الأراضي الاستراتيجية، حيث سيتم الإعلان عن تفاصيل التطوير السكني قريباً.

من جهته، قال محمد خليل السيد: «إننا على يقين بأن مشروع شركة بن فقيه للاستثمار العقاري سيتناسب مع مشاريع التطوير ذات المقاييس العالية، والتي تجتذبها (دلمونيا)، وكما هو الحال في جميع مشاريع التطوير العقاري فيها، فإن مشروع شركة بن فقيه للاستثمار العقاري سيقوم بالاستفادة من المرافق الطبية والصحية، والتي هي عامل الجذب الرئيسي لمفهوم (دلمونيا)».

وأوضح أن مشروع تطوير «دلمونيا» في البحرين ذو استخدامات متنوعة مبني على جزيرة اصطناعية قُبالة سواحل المحرق. وسيشمل مناطق سكنية وفنادق ومراكز الترفيه ومناطق التسوق، كما سيقدم للمقيمين والزوار على حد سواء مرافق صحية ومنتجعات.

من جهته، توقع فيصل عبدالواحد فقيه أن يكون لمشروع «دلمونيا» إضافة كبيرة ليس فقط للبنية التحتية في البحرين، بل في منطقة الخليج ككل. وقال: «من المميزات التي جذبتنا نحو (دلمونيا) طابعها الذي يتمحور حول الصحة والرفاهية مقارنةً بالمشاريع الأخرى، بالإضافة إلى دورها الرئيسي الذي نتوقع أن تلعبه في مجال تحويل البحرين إلى مركز إقليمي لهذا القطاع، إلى جانب توفير فرص العمل والفوائد الاقتصادية الأخرى التي ستعود بها على قطاعي العقارات والإنشاءات. وكما سيقوم هذا المشروع بوضع البحرين على الخارطة كوجهة رئيسية للصحة والسياحة، ونحن نرغب بشدة في أن نكون جزءاً من ذلك».

العدد 4257 - السبت 03 مايو 2014م الموافق 04 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً