العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

تمكين توقع اتفاقية مع المصرف الخليجي التجاري لزيادة محفظة التمويل إلى 25 مليون دينار

قامت هيئة "تمكين" بالتوقيع مع المصرف الخليجي التجاري على زيادة حجم محفظة التمويل المقدم من خلال برنامج تمويل مؤسسات القطاع الخاص، بمبلغ 10 ملايين دينار بحريني ليصل حجم المحفظة الى 25 مليون دينار بحريني. ويسعى الطرفان إلى تلبية الاحتياجات الخاصة بمؤسسات القطاع الخاص وإضافة المزيد من أساليب الدعم الشاملة لرواد الأعمال البحرينيين.

وقد استفادت أكثر من 70 مؤسسة من برنامج التمويل عن طريق المصرف الخليجي التجاري حتى الآن. وتقدم "تمكين" هذا البرنامج من خلال عدة مصارف رائدة في البحرين من بينها المصرف الخليجي التجاري، حيث تدعم "تمكين" 50% من الأرباح المترتبة على قيمة التمويل.

وقد مكن برنامج تمويل المؤسسات منذ تدشينه أكثر من 5,000 مؤسسة من مختلف القطاعات من الحصول على رأس المال اللازم لتطوير وتنمية أعمالها، من بينها حوالي 1,500 مؤسسة ناشئة.

ويمكن لجميع المؤسسات في البحرين التي تمتلك سجلاً تجارياً ساري المفعول الاستفادة من البرنامج حيث يتراوح مبلغ التمويل ما بين 5،000 دينار بحريني و 500،000 دينار بحريني،كما يوفر خيارات مرنة مثل فترة سداد تصل إلى 10 سنوات وفترة سماح تمتد من شهر واحد حتى سنتان بحسب تقدير البنك. ويمكن للراغبين في الإستفادة من هذا البرنامج زيارة أي فرع من فروع المصرف الخليجي التجاري لتقديم طلباتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً