العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

“SehaTech” ينعقد برعاية رئيس “الأعلى للصحة”

توقع منظمو معرض ومؤتمر «SehaTech» أن يستقطب الحدث أكثر من 3 آلاف زائر من مختلف أنحاء العالم.

وقال بيان صادر عن شركة «وورك سمارت»، إن الحدث الإلكتروني هو أول حدث متعلق بالصحة الإلكترونية في المملكة، وسيعقد في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر المقبل برعاية وزير الدولة لشئون الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد آل خليفة.

وأضاف البيان: «يشارك في الفعالية عدد كبير من المختصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم، كما أنه يُقام بالتعاون مع شراكات استراتيجية محلية ودولية، ويُعدُّ رسالة واضحة متكاملة حول أداء القطاع الصحي بالمنطقة، حيث يعرض في برامج المؤتمر، أهم الاستراتيجيات والخطط التي تعمل على الارتقاء بمستوى الأداء الصحي، مبيناً أهميّة تطبيقها والعمل بها حفاظاً على سمعة الخدمات وتعزيزاً لجودتها».

وأوضح أن هناك ثلاث ورش عمل ستعقد على هامش المؤتمر تركز على المحاور التالية؛ الصحة المتنقلة (m-Health)، الرعاية الصحية عن بعد (TeleHealth)، والحوسبة السحابية للرعاية الصحية (Cloud Health).

ومن ضمن هذه الفعالية الصحية، خُصصت مساحة واسعة لمعرض «SehaTech Expo» وبمشاركة العديد من العارضين العاملين في مجال الخدمات الصحية.

يذكر أن سوق الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي من المتوقع أن ينمو بمعدل سنوي قدره 12% ليصل حجمه إلى 69.4 مليار دولار بحلول العام 2018 بعد أن بلغ 39.4 مليار دولار في العام 2013، بحسب تقرير لشركة ألبن كابيتال.

العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً