العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ

مطار البحرين الدولي البوابة الأوسع إلى ا لعالم

عبر تاريخ حافل ومليء بالإنجازات في مجال الطيران، حافظ مطار البحرين الدولي على سمعته كمركز عبور أساسي في المنطقة؛ لكونه يحتل موقعا استراتيجيا كونه يقع في قلب الخليج العربي، وفضلاً عن تقديمه خدمات مميزة إلى ملايين المسافرين فانه حافظ على كونه خيار المسافرين الأمثل للعبور من خلاله.

ومنذ تأسيسه، يفخر مطار البحرين الدولي كونه يقدم خدماته بكفاءة ورحابة صدر من خلال موظفيه المتفانين في خدمة المسافرين والزوار، حيث يعتبرون رضا المسافرين من أهم أولويات مهامهم، ويمكنك أن تلمس ذلك من لحظة وصولك الى أرض المطار إذ يستقبلك جميع من هناك بابتسامة عريضة، حيث دفء الترحيب والضيافة في مطار البحرين الدولي يعكس ثقافة البحرين في حسن الاستقبال والضيافة، كما هي سمة أصيلة من سمات موظفي مطار البحرين الدولي الذين حازوا لقب أفضل موظفي مطارات بالشرق الأوسط بحسب جائزة سكاي تراكس 2013 العالمية.

إن سمة الكفاءة بالإضافة الى تجربة سفر مريحة تعد من السمات الأساسية لمطار البحرين الدولي. ويضم المطار اليوم حوالي 23 شركة طيران رئيسية تسير رحلاتها إلى حوالي 44 وجهة في مختلف أنحاء العالم مع وجود خطط لزيادة هذه الوجهات لتنفيذها في المستقبل القريب ما يعطي الفرصة للمسافرين لخيارات سفر أكثر بالإضافة الى خياراتهم المتعلقة بربط رحلاتهم من مطار إلى آخر.

كما أن الاجراءات المتعلقة بالدخول والخروج في مطار البحرين الدولي تتميز بالسلاسة والسرعة، اذ ان الوقت الذي سيستغرقه المسافرون لتخليص اجراءات الجواز وسحب بطاقة الصعود للطائرة بالإضافة الى زيارة السوق الحرة لن يكون أكثر من 15 دقيقة، وينطبق ذلك أيضا على المغادرين الذين سوف لن يستغرقوا سوى دقائق معدودة على مكتب الجوازات وصولا الى الانتظار في منطقة سير الحقائب وتسلم حقائبهم إلى حين مغادرتهم المطار. إن رضا المسافرين عن سهولة تخليص اجراءات سفرهم في مطار البحرين الدولي يعتبر ميزة قوية، ويمنح المطار سمة تنافسية في المنطقة. ونتيجة لذلك، فان مطار البحرين الدولي لايزال يواصل تقدمه في جوائز سكاي تراكس التي صنفت المطار من أفضل 100 مطار في العالم لسنوات عديدة.

ومع الرؤية الواضحة لتحقيق الامتياز في العمليات والخدمات التي تعكس عالماً من الخدمات الراقية، فإن مطار البحرين الدولي دأب على تطوير خدماته وتوفير تجربة لا تضاهى للمسافرين من خلاله، حيث يضم 3 قاعات رجال أعمال تقوم بتوفير الأطعمة والمشروبات للمسافرين الراغبين في الاسترخاء. كما أن المطار يفخر بالسوق الحرة التي تعتبر واجهة مميزة حيث توفر أشهر الماركات العالمية في مستحضرات التجميل والمجوهرات والأزياء التي تمنح المسافرين فرصة التسوق فضلاً عن وجود قسم للأجهزة الالكترونية المتنوعة وقسم آخر لألعاب الأطفال بالإضافة الى منطقة متخصصة تعرض المشغولات المصنعة محليّاً مثل الجلابيات والعطور والتمر والتحف الفنية.

مؤخراً قام المطار بتحديث موقعه الإلكتروني www.bahrainairport.com الذي يقدم خدماته الالكترونية لتيسير اجراءات السفر للمسافرين كما حاز هذا الموقع الالكتروني المطور جوائز دولية عديدة، منها جائزة المحتوى الالكتروني في فئة الثقافة والسياحة الالكترونية 2013 فضلاً عن جوائز أخرى من ضمنها الجائزة الفضية للعام 2013، جائزة جمعية التسويق عبر الانترنت للمستوى المتميز بقطاع المواصلات، الجائزة الفضية لجائزة دافيه 2013، والجائزة البرونزية خلال حفل جوائز قمة الإبداع “Summit Creative Award” في فئة المواقع الالكترونية الخاصة بالسفر والسياحة والطبيعة.

وقريباً سيشهد مطار البحرين الدولي تدفقا هائلا في أعداد المسافرين وذلك مع اقتراب موسم الصيف وانتهاء العام الدراسي، لذلك ينصح بالقدوم الى المطار قبل موعد الرحلة بوقت كاف لضمان حصولك على إجراءات سهلة وخصوصاً في هذا الموسم المزدحم، كما ننصحك بالتأكد من حمل وثائق سفرك كافة بما في ذلك تذكرة السفر، الجواز وتأشيرة السفر والتأكد في الوقت نفسه من سريان مفعول كل هذه الوثائق، ولكي تحافظ على وثائق سفرك من الضياع قم بحفظها في محفظة خاصة وخصوصا في حال سفرك مع جميع أفراد عائلتك.

كذلك قم بالتأكد من كتابة اسمك وعنوانك بخط واضح على حقائب سفرك، و تجنب تركها من دون مراقبة وذلك لدواع أمنية، كما ننصحك بوضع بطاقة تعريفية ملونة على ممتلكاتك ليسهل التعرف عليها، و لهؤلاء الذين يعشقون المرح في الحياة يمكنهم اقتناء حقائب سفر ذات ألوان فاقعة حيث يمكن التعرف عليها بسهولة.

عند تسوقك في السوق الحرة نرجو منك أن تستفسر عن التعليمات الخاصة بالبلد المتجه اليها وذلك لمعرفة البضائع والكميات التي يمكنك جلبها معك الى وجهتك حيث إن بعض الدول لديها قوانين صارمة بهذا الخصوص ونحن ننصحك بشدة أن تحرص دائما على التأكد من اغلاق اكياس مشترياتك بإحكام وذلك قبل مغادرة السوق وأن تحتفظ بأرصدة مشترياتك إلى حين مغادرتك البحرين. وكي تنجز اجراءات سفرك بسلاسة وخصوصا اذا كنت بصحبة عائلتك واطفالك، فإننا ننصحك أيضا بالوصول الى بوابة الصعود للطائرة في الوقت المحدد وذلك لكي يتم تيسير اجراءات دخولك الى الطائرة.

وبوجود خدمة الواي فاي في ارجاء المطار ومع توفير اماكن انتظار واسعة تطل على المدرج وخيارات تسوق متعددة فضلاً عن قاعات رجال أعمال خمس نجوم بالإضافة الى سلوك وتعامل موظفي مطار البحرين الدولي الراقي فإن مطار البحرين الدولي يمضي قدما بخطط واضحة وذلك لكي يحافظ على مكانته التنافسية من خلال تقديم خدماته المميزة وابتسامة موظفيه الترحيبية.

العدد 4282 - الأربعاء 28 مايو 2014م الموافق 29 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً