العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

وزيرة الدولة لشئون الاعلام تستعرض وضع المرأة البحرينية في ملف المساواة وتقلد مناصب القرار

شاركت وزيرة الدولة لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم بن رجب في اعمال القمة العالمية للمرأة في دورتها 24 التي انطلقت اعمالها اليوم الجمعة (6 يونيو / حزيران 2014) في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بدعوة خاصة من وزيرة حقوق المرأة والشباب والرياضة بالجمهورية الفرنسية، نجاة فالو بلقاسم.

وافتتحت اعمال القمة بحضور وزيرة حقوق المرأة الفرنسية نجاة فالو بلقاسم التي تشارك في هذا الملتقى الى جانب نساء رائدات في مجال الاعمال سياسيات وسيدات قرار من مختلف دول العالم.
واستعرضت وزيرة الدولة لشئون الاعلام وضع المرأة البحرينية التي تقدمت على باقي الدول العربية في ملف المساواة وتقلد مناصب القرار ودخول سوق العمل بالإضافة المشاريع التي تدعم المرأة البحرينية لتحقيق استقلاليتها الاقتصادية والمادية.
وعلى هامش القمة التقت وزيرة الدولة لشئون الاعلام بالعديد من الشخصيات النسائية الرائدة في مجال الاعمال والاعلام وجرى بحث سبل التعاون في مختلف المجالات.
وتناقش اعمال القمة على مدار ثلاثة ايام وضعية المرأة في المخططات الاقتصادية وسبل دعمها وتطويرها لتصبح فاعلة في الحياة التنموية بمختلف بلدان العالم ، واستعراض فرنسا لدورها كدولة رائدة في مجال حقوق الانسان، واعطاء المرأة المكانة التي تستحقها داخل المجتمعات ، والتفكير في ايجاد وسائل لتسهيل وصول المرأة لمناصب القرار، بالاضافة الى دعم المرأة اقتصاديا ، والتمكن من تحقيق المساوات بين الجنسين في مختلف دول العالم.
ويشارك في القمة حوالي 1300 مشاركة من 80 دولة حول العالم، الى جانب الحضور البارز لوزيرات الدول العربية كالبحرين التي تشارك الى جانب الامارات والمغرب وتونس.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً