العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

شئون الزراعة و الثروة البحرية تنجح بتوليد الكهرباء النظيفة باستغلال ظاهرة المد و الجزر

نجحت شئون الزراعة و الثروة البحرية بوزارة شئون البلديات و التخطيط العمراني و بالتعاون مع العالم العربي مصطفى العاني في تجربة إنتاج الكهرباء النظيفة باستغلال ظاهرة المد و الجزر ، وذلك من خلال مشروع أنشئ لهذه الغاية في منطقة البديّع يفتح الباب على مصراعيه لإنتاج الكهرباء النظيفة.

و بمناسبة تسجيل هذا الإنجاز قال وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة إنه و بفضل من الله عز و جل و بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تم تقديم الدعم و المساندة للدكتور قصي العاني صاحب هذه الفكرة و التي ينظر إليها كتجربة رائدة في مجال الطاقة النظيفة و التي من الممكن أن يتم توفيرها بأقل التكاليف.
وشدد الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة على أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة للنظرة الثاقبة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء و التي تأتي في تقديم أفضل الخدمات و أكثرها تطوراً للوطن و للمواطن.

و قال الشيخ خليفة بن عيسى إنه تم فتح المجال لصاحب الفكرة باختيار المكان المناسب لتنفيذ الفكرة، وها نحن اليوم نشهد تجربة عملية لهذه الفكرة التي سجلت نجاحاً باهراً نبني عليه مستقبلاً.
صاحب الفكرة مصطفى العاني قدم الشكر لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً على إتاحة الفرصة له لتنفيذ فكرته ، منوّهاً إلى أن شؤون الزراعة و الثروة البحرية وفّرت له كل متطلبات تنفيذ هذه التجربة.
و قال العاني إن ظاهرة المد و الجزر تحتوي على طاقة هائلة ليس لها حدود، وإذا ما أحسنّا استغلال هذه الطاقة ، فإننا أمام ثورة في مجال الطاقة النظيفة.
وأكد العاني أن استغلال ظاهرة المد و الجزر سيعود بالنفع على المجتمع من خلال توفير الطاقة بأقل التكاليف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:35 م

      ونعم الرجال

      الشيخ خليفة بن عيسى انسان مميز ومخلص ومحبوب من جميع اطياف المجتمع وهو كريم ابن رجل كريم عشقه موظفي ومراجعي وزارة الاسكان كما عشقته جماهير المحرق ثم ازدادو عشقا به في بلدية المحرق وهاهو يثبت انه رجل كل زمان ومكان من خلال موقعه كوكيل لشؤون الزراعة وفعلا يا الشيخ اتعبت المسؤولين من بعدك والى الامام دائما

اقرأ ايضاً