العدد 2460 - الإثنين 01 يونيو 2009م الموافق 07 جمادى الآخرة 1430هـ

كعكة عالي

عقيل ميرزا aqeel.mirza [at] alwasatnews.com

مدير التحرير

يبدو أن عالي هي كعكة هذا العام بامتياز، فبعد إزاحة اسمها العتيد، قبل أيام من على لافتات «التلال الأثرية» إثر خطأ مطبعي لم يتم إصلاحه بعد، ها هي هورة عالي تستعد لترحل في خبر كان!

نصف هورة عالي أصبحت بين ليلة وضحاها هبة إلى إحدى الجامعات الخاصة، وهنيئا لهذه الجامعة الخاصة التي رضي الله عنها وأرضاها وأسكنها فسيح جناته على أرضه، قبل سمائه، وبعد ذلك فهل لأحد أن ينعت بعد اليوم البحرين بغير البركة والكرم؟ فها هي تضيق بأهلها وتتسع لغيرهم، بدءا من استضافة المجنسين من كل بقاع الأرض، ومرورا بتوظيفهم في أهم المواقع وأشرفها، ووصولا إلى هورة عالي، التي لم يتسع صدرها لأن تتحول إلى إسكان عام لأهالي عالي وسلماباد، واتسع صدرها إلى أن تتحول لجامعة خاصة، ولا أحد يدري هل هذه الجامعة التي ستبنى على أنقاض أحلام أهالي عالي وسلماباد ستنضم إلى جامعات «الدكاكين» أم إنها سترفع شيئا من الحرج الذي سببته تلك الجامعات إلى البحرين، البلد المعروف بعراقته العلمية وسبقه الأكاديمي الذي بات على كف عفريت!

هورة عالي لمن لا يعرفها هي فضاء أخضر تصل مساحته الإجمالية إلى مليون و364 ألف متر مربع، سيكون نصيب الجامعة الخاصة من هذه المساحة النصف تقريبا، أي ما يصل إلى 600 ألف متر مربع، واللهم لا حسد، والله يزيد ويبارك! وكل شي ولا الجامعات الخاصة!

وبقي أن نبارك لمن سينالهم نصيب من شقق سلماباد التي تطل على هورة عالي، فلن يحرمون من التمتع بالنظر إلى الهورة من نوافذ شققهم، وكلما ضاقت بكم تلك الشقق التي بنيت لكم بسبب شح الأراضي متعوا أنظاركم بفناء الجامعة الخاصة الجديدة التي تكسرت على أعتابها نظرية شح الأراضي هذه، وفازت بصك الهبة، أمعنوا النظر فيها كثيرا حتى لا تقولوا إنكم حرمتم منها يا «أولاد العبدة»!

إقرأ أيضا لـ "عقيل ميرزا"

العدد 2460 - الإثنين 01 يونيو 2009م الموافق 07 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً