العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ

31 أغسطس الحكم باستئناف المتهمين بقتل شرطي بالسهلة

حددت محكمة الاستئناف العليا أمس (الإثنين) برئاسة المستشار عيسى الكعبي، وأمانة سر نواف خلفان 31 أغسطس/ آب 2014 للحكم في قضية مقتل الشرطي محمد عاصف بقاذف في السهلة في 14 فبراير/ شباط 2013، والمدان فيها 9 متهمين.

وخلال جلسة يوم أمس حضر كل من المحامي جاسم سرحان، والمحامية مريم عاشور، والمحامية زينب ضاحي الذين تمسكوا بالاستماع لشاهد في الأمن والسلامة بشركة التي يعمل بها أحد المتهمين والذي اتهم بأنه قام باستخدام القاذف في الجريمة، كما تقدمت عاشور بمرافعة طلبت من خلالها براءة موكليها الذين تبيّن من خلال الطبيب الشرعي تعرّضهم لآثار معاصرة لوقت توقيفهم، مشيرة إلى أنهم انتزعت اعترافاتهم وأن ليس هناك دليل يقيني بتورطهم في الواقعة.

وقضت المحكمة الكبرى الجنائية، الأربعاء (19 فبراير 2014)، بإدانة 9 متهمين بقضية قتل الشرطي محمد عاصف خان في منطقة السهلة، وقضت بإعدام متهم، والسجن المؤبد لستة متهمين، وعاقبت متهمين آخرين بالسجن 5 و6 سنوات.

يذكر أن من بين المتهمين التسعة في القضية 4 أشقاء، وشقيقان، وشقيقان آخران.

وقضت المحكمة بإعدام المتهم الأول، وإدانة شقيقه بالسجن المؤبد، وإدانة شقيقهم الرابع بالسجن 5 سنوات وتغريمه 500 دينار، وبرّأته من تهمتي القتل والشروع بالقتل، كما قضت بالسجن المؤبد لشقيقين آخرين، فيما قضت بالسجن المؤبد لشقيقين، آخرين وإدانة الشقيق الآخر بالسجن 6 سنوات، وبرّأته من تهمة القتل والشروع بالقتل، كما قضت بالسجن المؤبد لمتهم آخر.

العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:41 ص

      الاحكام العاب مونوبلي

      والله الي يقرى هالاحكام بيضحك على سذاجت القاضي يا اخي يحسسنا انه ياهل
      حتى اليهال لو بيلعبةن اتوقع لعبهم بكون متقن اكثر من هالاحكام
      الله ينتقم منكم و من كل ظالم

اقرأ ايضاً