العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ

«العمل»: 30 مفتّشاً للتأكد من تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة

يبدأ اليوم الثلثاء (1 يوليو/ تموز 2014) وحتى (31 اغسطس/ آب 2014)، وللعام الثامن على التوالي، سريان تنفيذ قرار حظر العمل وقت الظهيرة، عملاً بالقرار الوزاري رقم (3) لسنة 2013 بشأن منع تشغيل العمال في قطاع الإنشاءات تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الساعة 12 ظهراً وحتى الرابعة عصراً خلال شهري يوليو وأغسطس.

إلى ذلك، قال رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل حسين الشامي لـ «الوسط»: «إن 30 مفتشاً منتشرين في مختلف أنحاء المحافظات، لضبط الالتزام والمخالفات للقرار الوزاري». وأشار إلى أن الوزارة أحالت للنيابة العامة عدداً كبيراً من المخالفين لقرار حظر العمل، في العام الماضي. وذكر الشامي أن الوزارة ستخالف كل من لا يلتزم بتطبيق قرار حظر العمل، منوهاً إلى أنه لا يوجد قطاع معين لا يتجاوب مع هذا القرار.

ودعت وزارة العمل جميع المنشآت التي لديها مواقع عمل مكشوفة تحت الشمس خلال الفترة المذكورة تطبيق هذا القرار سعياً للالتزام بحماية العمال من حرارة الشمس في أوقات الذروة، كما دعتهم للتعاون وتقديم كل مستلزمات حماية العمال في مواقع العمل وتأمين سلامتهم حسب ما نص عليه القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد وزير العمل جميل حميدان أهمية القرار الذي يعكس مدى التزام البحرين بحماية العمال وضمان سلامتهم، لافتاً إلى أن المنشآت باتت مدركة لمضامين هذا القرار في أبعاده الإنسانية وأثره الإيجابي على حركة الإنتاج، مشيراً إلى أن حماية العمال وتأمين سلامتهم وصحتهم في بيئة عمل سليمة هي إحدى أهم الأولويات التي تعمل وزارة العمل على ترسيخها في مختلف مواقع العمل، وعلى مدار العام، وبالأخص في فصل الصيف.

وأشاد حميدان بالتزام أصحاب العمل بالقرار المذكور خلال الأعوام الماضية، حيث تتجاوز نسب الالتزام حاجز الـ98 بالمئة الأمر الذي انعكس على مستوى التقليل من إصابات العمل في فصل الصيف، وذلك وفق الإحصاءات الرسمية في هذا الشأن، لافتاً إلى أن وزارة العمل ومن خلال الحملات التفتيشية المنظمة والمفاجئة ستقوم برصد المخالفات وإحالتها للقضاء لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في المادة (192) من قانون العمل في القطاع الأهلي، وفرض العقوبات المقررة قانوناً.

العدد 4315 - الإثنين 30 يونيو 2014م الموافق 02 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:35 ص

      شركات داخل المطار تعمل دون توقف

      شركات الشحن لا تتوقف عن العمل في مثل هذه الأجواء و حتى وان وصلت الحرارة لدرجات عالية المهم هو العمل وليس العامل أين المفتشين ؟ أتى قبل خمس سنوات مفتش و لكن إغراءات الشركة تجعل الشكوى تطير

    • زائر 5 | 1:59 ص

      ظابط سلامة

      انه من خبرتي البسيطه و مدته 8 سنوات في مجال السلامة أقول انه سبب ضعف السلامة هم المفتشين و وزاره العمل .روح شوفو مكاتب قسم السلامة و احكمو
      و كلهم على بعضهم ما يجيون 10 موظفين

    • زائر 4 | 12:59 ص

      الخوف كل الخوف على الاجانب

      شيء جميل 30 مفتش ! لما لايقومون غلى التفتيش على الذين منتهيه الاقامة !!!!!!!!!!!!

    • زائر 3 | 12:06 ص

      تنبيه

      وأنا راجع من الدوام أمس .. تقريبا الساعة 1:10 ظهرا كان مجموعة من الآسيويين يعملون على صيانة الطرق على شارع الشيخ جابر (شارع مجلس التعاون) بالقرب من دوار النويدرات.

    • زائر 1 | 10:09 م

      وحراس الفنادق الي يوقفونهم بدون رحمه

      في مدراء امن يتركون موظفينهم في الشمس بلا ابسط حمايه وساعات عمل تزيد على 8 و9 ساعات بدون اجر او اجازه اسبوعيه.بعد كل ذا يقولون البحريني لا يرغب بالعمل

اقرأ ايضاً