العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ

الليلة انطلاق منافسات الجولة الثالثة من بطولة «ناصر7»

عوالي – اللجنة الإعلامية 

09 يوليو 2014

تنطلق الليلة مباريات الجولة الثالثة الأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «ناصر 7» إذ يلتقي في الساعة التاسعة مساء فريقا الزلزال وكوبرا في افتتاح منافسات الجولة الثالثة و»الأخيرة» لمنافسات الدور الأول للمجموعة الثانية من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية السابعة لكرة القدم.

ويبحث فريق كوبرا عن تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، والتي تمنحه الفرصة في المنافسة على بطاقة العبور الثانية عن المجموعة لدور الثمانية، بعد أن نجح في تحقيق فوز ثمين في الجولة الماضية على حساب المراكز الشبابية بهدفين نظيفين، والذي جدد آماله في المجموعة للمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني.

في المقابل، يخوض الزلزال هذا اللقاء بأريحية وبدون أي ضغوط، بعد أن ضمن التأهل لدور الثمانية متصدرا عن المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، جمعها من فوزين على حساب المراكز الشبابية وجول، فمن المتوقع أن يمنح مدرب الفريق رضوان عجم التشكيلة الأساسية الراحة في هذه المواجهة وإعطاء الفرصة للعناصر التي لم تشارك في المواجهتين الماضيتين بالمشاركة في هذا اللقاء.

صراع البطاقة الثانية

ويسعى فريق نوماس لحسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى عندما يواجه في افتتاح الجولة الثالثة نظيره مونديال للسيارات في اللقاء الذي سيقام في الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس على استاد البحرين الوطني ضمن منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية السابعة لكرة القدم «ناصر 7».

ويملك نوماس في رصيد (3) نقاط من انتصار صعب حققه على فريق أحلام بتلكو وخسارة أمام فريق فكتوريوس إذ يدرك لاعبو نوماس أهمية الفوز في المباراة لضمان التأهل وحجز المقعد الثاني عن المجموعة بعد أن ضمن فكتوريوس التأهل.

وفي المقابل، يدخل فريق مونديال للسيارات المباراة برصيد نقطة وحيدة جراء تعادله مع أحلام بتلكو وخسارته أمام فكتوريوس وسيسعى الفريق هو الآخر لتحقيق الانتصار في المباراة ما يجعله في دائرة المنافسة على لقب البطاقة الثانية للبطولة.

يتوقع أن تكون المباراة قوية بين الفريقين، نظرا للحق المشروع من قبل الفريقين للفوز في المباراة خاصة وإنهما يمتلكان عناصر جيدة قادرة على تحقيق الفوز في المباراة وخطف الثلاث نقاط.

فيكتوريوس يواجه أحلام بتلكو

ويواجه فريق فيكتوريوس متصدر ترتيب المجموعة الاولى برصيد (6) نقاط فريق أحلام بتلكو صاحب المركز الثالث برصيد نقطة وحيد، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً على استاد البحرين الوطني ضمن منافسات الجولة الثالثة من البطولة.

ويسعى فيكتوريوس أحد الفرق المرشحة بقوة للقب البطولة إلى تأكيد صدارته للمجموعة بعد أن قدم عروضاً قوية حتى الآن عندما تغلب في الجولة الاولى على نوماس وفي الجولة الثانية على مونديال للسيارات بالنتيجة ذاتها 6 أهداف مقابل لاشيء، الأمر الذي يحقق الأفضلية الكبيرة له في لقاء الليلة.

بينما يحتفظ فريق أحلام بتلكو ببصيص الأمل للتأهل إلى الدور الثاني ولا يشفع له في ذلك إلا تحقيق الانتصار الليلة بشرط خسارة أو تعادل فريق نوماس صاحب المركز الثاني برصيد (3) نقاط، الذي سيواجه بدوره مونديال للسيارات صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة يتيمة.

مواجهة هامة

ويشهد ملعب مدينة خليفة الرياضية عند الحادية عشرة من مساء اليوم مواجهة هامة للغاية في المجموعة الثانية للبطولة بين فريقين جووول والمراكز الشبابية في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي والذي ستشهد حسم الفرق المتأهلة للدور الثاني، إذ بعد صافرة هذه المباراة سيتحدد الفريقان المتأهلان للمرحلة المقبلة.

وسيدخل جووول المباراة برصيد 3 نقاط من فوز على كوبرا بخمسة أهداف لهدفين وخسارة من الزلزال بثلاثية نظيفة، بينما المراكز الشبابية لا يمتلك أي نقطة بعد خسارته من الزلزال بأربعة أهداف للاشيء ومن كوبرا بهدفين دون رد، وفي حالة خسارة كوبرا من الزلزال في اللقاء الأول يكفي جووول التعادل بأي نتيجة للتأهل، بينما المراكز لديه أمل ضعيف للغاية من خلال خسارة كوبرا وفوزه هو بنتيجة كبيرة على جووول.

فيكتوريوس أقوى هجوم

وارتفع عدد الأهداف بشكل واضح في الجولة الثانية من منافسات بطولة «ناصر 7» والتي شهدت تسجيل 39 هدفاً بعد أن كانت الجولة الأولى قد شهدت تسجيل 27 هدفاً ليُصبح المجموع الكلي الآن 66 هدفاً في 16 مباراة مناصفة ما بين الجولتين الأولى والثانية وبمعدل (4.12 أهداف) في المباراة الواحدة وهو معدل جداً مرتفع، والمجموعة الأولى شهدت في الجولة الثانية تسجيل 11 هدفاً، والثانية 5 أهداف، والثالثة 16 هدفا والرابعة 7 أهداف، علماً بأن المجموعة الثانية في الجولة الأولى كانت الأقل تسجيلاً بثلاثة أهداف فقط.

وأقوى هجوم في البطولة حتى الآن هو فيكتوريوس برصيد 12 هدفا، فور إيفر 9 أهداف، النوايف والفخار بثمانية أهداف، بينما أضعف هجوم مونديال للسيارات والمراكز الشبابية ولم يُحرزا أي هدف، بينما أقوى دفاع لفيكتوريوس والزلزال والنوايف والفخار ولم تتلق شباكهم أي هدف، وأكثر مباراة في البطولة حتى الآن شهدت تسجيلاً للأهداف هي مباراة فور إيفر مع بابكو وتم فيها تسجيل 9 أهداف جميعها لفور إيفر، وهو أكثر فريق سجل أهدافاً في مباراة واحدة وتلاه النوايف بسبعة أهداف في مرمى قلعة الرفاع، وهنالك مباراة وحيدة فقط في البطولة شهدت تعادلاً سلبياً وكانت بين مونديال للسيارات وأحلام بتلكو في الجولة الافتتاحية.

والمباريات الـ16 التي أقيمت في البطولة إلى الآن شهدت إشهار 41 بطاقة صفراء من قِبل الحكام بالإضافة لخمس بطاقات حمراء ومن بينهما بطاقتان للمراكز الشبابية في مباراة كوبرا للحارس جاسم النعار وجمعة حسين، وأيضاً هذه المباراة شهدت أكثر عدد من ركلات الجزاء في مباراة واحدة وهي 3 ركلات، اثنتان منها لكوبرا (ضاعت واحدة وسُجلت واحدة) بالإضافة لركلة ضائعة أيضاً للمراكز الشبابية.

وبالنسبة لصراع الهدافين فيتساوى في القمة لاعب فريق فيكتوريوس عبدالله علي العربي ولاعب الفخار موسى عبدالأمير ولاعب النوايف أحمد راشد ولكلٍ منهم 5 أهداف، ويليهم محمد صالح الهلالي من الزلزال، حسن مجيد صالح من جووول، حسن القصاب ومحمود جاسم حاجي من فور إيفر ولكلٍ منهم 3 أهداف، ثم عبدالله المالكي من فيكتوريوس، عمر صلاح من كوبرا، عطية محمد خلف من النوايف، أحمد عبدالله الجلاهمة من المصيف وأحمد عبود عماش من فور إيفر ولكلٍ منهم هدفان.

العدد 4324 - الأربعاء 09 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً