العدد 4327 - السبت 12 يوليو 2014م الموافق 14 رمضان 1435هـ

«التجارة»: محلات تعتزم فتح فروع في «السوق القديم»... و«الغرفة»: سوق الذهب تشهد انتعاشاً

وزير الصناعة والتجارة خلال جولته في الأسواق البحرينية
وزير الصناعة والتجارة خلال جولته في الأسواق البحرينية

أفادت وزارة الصناعة والتجارة بأن محلات تخطط لفتح فروع لها في «سوق المنامة القديم»، فيما افادت سيدة الأعمال ورئيسة لجنة المجوهرات والذهب واللؤلؤ بغرفة تجارة وصناعة البحرين ديما الحداد بأن سوق الذهب تشهد انتعاشاً.

ومن جهته، أكد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو حرص الحكومة على تقديم كل التسهيلات والمتطلبات الهادفة إلى تعزيز النشاط التجاري في البلاد، وضمان سلاسة الحركة في السوق وتوفير البيئة الملائمة للمرتادين وخصوصاً إلى المواقع التجارية العريقة في البلاد، من أجل إبراز الصورة الحضارية والتاريخية لهذه المواقع.

جاء ذلك على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها الوزير إلى سوق المنامة القديم بدءاً من باب البحرين ومروراً بالمحلات التجارية والترفيهية المتواجدة فيه، حيث كان في استقباله سميرة البلوشي وأماني العلوي اللتين قدمتا للوزير شرحاً موجزاً لأهم التطويرات الأخيرة التي تمت في السوق والمحلات والمرافق المتواجدة وتلك التي تخطط لافتتاح فروع لها في السوق، كالمطاعم الشعبية والمقاهي وغيرها من المحلات التي تجتذب الزوار والسياح على حدٍ سواء.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير دعم الحكومة ومساندتها للجهود كافة التي تصب في تعزيز الحركة التجارية وتنشيطها، وخصوصاً في ظل النمو اللافت الذي يشهده الاقتصاد الوطني والاستثمارات المتتالية التي تجتذبها البلاد بفضل السياسات الحكيمة للقيادة والحكومة، والبرامج الترويجية التي تقوم بها الجهات المختصة كوزارة الصناعة والتجارة حيث أصبحت البحرين اليوم مقراً للعديد من المشاريع الصناعية والتجارية العالمية الضخمة التي اختارت البحرين لتكون مقراً إقليمياً لعملياتها في المنطقة.

وفي المقابل أعربت البلوشي عن تقدير شركة إدامة للجهود كافة التي تبذلها الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة بالذات والتي تصب في صالح الاقتصاد الوطني، لافتة إلى استمرار الشركة في التطويرات بالتعاون مع الجهات المختصة للوصول إلى الأهداف المرجوة.

الى ذلك، وفي إطار متابعته لمستجدات الأسواق ورصد الحركة التجارية في البلاد بشكل عام، قام الوزير فخرو وبمرافقة عددٍ من المسئولين بالوزارة بزيارة تفقدية إلى مدينة الذهب بالمنامة.

وكان في استقباله سيدة الأعمال ورئيسة لجنة المجوهرات والذهب واللؤلؤ بغرفة تجارة وصناعة البحرين ديما الحداد، التي قدمت للوزير شرحاً موجزاً لمستجدات الحركة في المدينة والتطورات التي تشهدها في المرحلة الحالية.

وخلال جولته في المدينة، اطلع الوزير على ما تشمله من محلات متنوعة تقدم مختلف أنواع المصوغات والمجوهرات الذهبية والفضية والماسية، وفق تصاميم متنوعة تلبي جميع الأذواق.

وفي هذا الصدد، أشارت الحداد إلى الانتعاش الذي تشهده السوق حالياً، وخصوصاً في ظل تنظيم معرض الجواهر العربية والذي يقام بشكل سنوي برعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، حيث تسهم هذه الفعالية في التعريف بالمحلات الموجودة في المدينة والبحرين بشكل عام، وخصوصاً بالنسبة للأشقاء بالمملكة العربية السعودية والدول الخليجية المجاورة للتعرف على آخر التصاميم في المصوغات البحرينية والمحلات الشهيرة المعروفة في هذه الصناعة العريقة، بالإضافة إلى إسهامها في رفع معدلات الحركة ونسب المبيعات.

وفي ذلك، أكد وزير الصناعة والتجارة سعي الحكومة المستمر لتطوير المرافق التجارية والاقتصادية كافة بشكل عام، ما ينعكس بالتالي على الواقع الاقتصادي للبلاد، مشيراً إلى أن «سوق المنامة ومدينة الذهب تعتبران من أبرز السمات الحضارية لمملكة البحرين، ما يجعلهما على قائمة الأولويات والاهتمامات بالنسبة للقيادة والحكومة».

العدد 4327 - السبت 12 يوليو 2014م الموافق 14 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً