العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ

كتيبة فيكتوريوس تواجه جووول في انطلاق الدور الثاني الليلة

«ناصر 7» تبدأ مرحلة الحسم من الدور قبل النهائي

من منافسات البطولة
من منافسات البطولة

ينطلق في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم (الاثنين) الدور الثاني من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية السابعة لكرة القدم «ناصر 7»، عندما يواجه فريق فيكتوريوس متصدر المجموعة الأولى نظيره فريق جووول وصيف المجموعة الثانية في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

ويطمح كلا الفريقين بتحقيق الانتصار والتأهل إلى الدور نصف النهائي، ومواصلة المشوار نحو لقب البطولة، ويملك فريق فيكتوريوس الأفضلية النسبية في ذلك؛ نظراً لتقديمه عروضاً مميزة في الدور الأول من خلال تصدره ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9) نقاط من (3) انتصارات دون أن يتعادل أو يتعرض للخسارة.

كما سجل فريق فيكتوريوس أرقاماً خيالية في دور المجموعات عندما تغلب في مباراته الاولى على فريق نوماس (6/0)، وعلى فريق أحلام بتلكو (5/0)، وعلى فريق مونديال للسيارات بنتيجة (6/0)، مسجلاً (17) هدفاً دون أن تهتز شباكه بأي هدف، ما يجعله أكثر الأندية ترشيحاً للوصول إلى المشهد الختامي من البطولة.

على الجانب الآخر، يدرك فريق جووول صعوبة المواجهة الليلة لكن الطموحات بدأت تتعاظم بعد أن حجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية بجدارة بعد أن احتل وصافة الترتيب برصيد (4) نقاط من انتصار وحيد مقابل تعادل وهزيمة مسجلاً (9) أهداف مقابل (9) اهتزت شباكه. ويسعى جوووول لتدارك الأخطاء التي وقع فيها بالدور الأول وتلافيها في لقاء فيكتوريوس وخصوصاً على الجانب الدفاعي، وكان الفريق تغلب في الدور الاول على كوبرا (3/0) وتعادل مع المراكز الشبابية (4/4)، بينما كانت خسارته الوحيدة أمام الزلزال (0/3).

ويلتقي فريقا الزلزال ونوماس في المباراة الثانية التي تقام عند الساعة 11 مساء ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة ناصر بن حمد الرمضانية السابعة لكرة القدم.

الزلزال بقيادة مدربه رضوان عجم نجح في الوصول لمنافسات دور الثمانية، بعد أن نجح في التأهل وبجدارة عبر تصدره للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية. ويسعى الفريق لتحقيق الفوز الذي ينقله مباشرة إلى الدور قبل النهائي لمواجهة الفائز من مباراة فكتوريوس وجول، وخصوصا أن الفريق كشف عن نواياه البطولية منذ منافسات الدور الأول، إذ يتطلع للوصول للمباراة النهائية والمحافظة على لقبه من خلال حصد اللقب الرابع في تاريخ مشاركاته في البطولة.

في المقابل، يخوض فريق نوماس بقيادة مدربه خميس فرحان هذه المواجهة بعد أن نجح في التأهل لمنافسات الدور الثاني عن المجموعة الأولى، بعدما حل وصيفا لفريق فكتوريوس متصدر المجموعة، وذلك برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على حساب فريق أحلام بتلكو ومونديال للسيارات.

ولن تختلف نوايا نوماس الشاب عندما يواجه خبرة الزلزال، فالفريق يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تساهم في وصوله للدور قبل النهائي، بعد أن نجح في النسخة الماضية في الحصول على لقب «الحصان الأسود»، بعدما نجح في التغلب على فريق فكتوريس في دور الثمانية والوصول إلى الدور قبل النهائي ليواجه الزلزال، حيث نجح الأخير بخبرته في كسب النتيجة لصالحه وإيقاف طموح نوماس في الوصول للمباراة النهائية.

وأكد مدرب فريق الزلزال رضوان عجم أن مواجهات الأدوار النهائية لها حسابات أخرى ولا تقبل القسمة على اثنين فكل الفرق تسعى لتحقيق الفوز والتأهل لمرحلة متقدمة من المنافسات من أجل أن تقترب شيئا فشيئا للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، مضيفا أن فريق الزلزال نجح في الوصول لدور الثمانية من منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية السابعة لكرة القدم بكل جدراة واستحقاق بعد أن حقق العلامة الكاملة وتصدر المجموعة الثانية، مشيرا إلى أن مواجهة فريق نوماس في دور الثمانية لن تكون مشابهة لمنافسات الدور الأول، مبينا أن فريق نوماس فريق صعب ويتمتع بوجود عناصر شابة جيدة.

من جانبه، أكد مدرب فريق نوماس خميس فرحان أن فريقه مستعد لخوض مواجهة اليوم أمام الزلزال، مضيفا أنه فريقه سيواجه فريقا بطلا يتمتع بخبرة كافية في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم والتي نجح من خلالها حصد اللقب في 3 مناسبات، مشيرا إلى أن المباراة تحتاج لتركيز عال وأن الخطأ ممنوع وهذا ما وجه لاعبي الفريق لتحلي به والظهور بمستوى مغاير عن المباريات الماضية والسعي لتحقيق نتيجة الفوز التي تمنح الفريق فرصة التواجد في الدور نصف النهائي، موضحا أن الفريق يتطلع في هذه المشاركة لتعويض خروجه من منافسات الدور قبل النهائي في النسخة الماضية، إذ يطمح الفريق للوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب.

فيكتوريوس لديه أقوى هجوم وأفضل دفاع وهداف البطولة

شهدت الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للبطولة طفرة كبيرة في عدد الأهداف وصل إلى 51 هدفاً بعد أن كانت الجولة الأولى قد شهدت تسجيل 27 هدفاً فقط والثانية 39، ليصبح المجموع الكلي بالدور التمهيدي لعدد الأهداف 117 في 24 مباراة أقيمت وبمعدل (4.9 أهداف في المباراة الواحدة) ويُقارب من الخمسة أهداف في المباراة الواحدة وهو مُعدل مرتفع للغاية، وتسجيل 51 هدفاً يعني أن البطولة تسير وفق نسق تصاعدي تهديفي بعد الجولتين الأولى والثانية.

وأكثر مجموعة شهدت تسجيلاً للأهداف في الجولة الثالثة هي المجموعة الثالثة بـ16 هدفاً ثم الثانية بـ13 هدفاً، وبعدها الأولى بـ12 فالرابعة بـ10 أهداف، وبشكل عام بالنسبة للدور التمهيدي فإن الأكثر تسجيلاً هي المجموعة الثالثة بـ35 هدفاً، ثم الأولى والثانية بـ29 هدفاً لكلٍ منهما، وأخيراً الرابعة بـ24 هدفا، أما أقوى فريق من الناحية الهجومية في الدور التمهيدي ككل هو هجوم فريق فيكتوريوس والنوايف ولكلٍ منهما 17 هدفاً ثم الفخار وسجل 13 هدفاً وبعدهم فور إيفر وله 12 هدفاً، بينما أضعف خط هجوم هو هجوم الريم العقارية ومونديال للسيارات وأحلام بتلكو ولكلٍ منهم هدفان فقط، أما أقوى خط دفاع في البطولة فهو لفيكتوريوس الذي لم يتلق أي هدف طيلة الدور التمهيدي، ثم الفخار وعليه هدف فالزلزال والنوايف وعليهم هدفين.

والفرق التي حققت الانتصار في المباريات الثلاث التي خاضتها هي فيكتوريوس، الزلزال، النوايف والفخار وهي نفسها الفرق التي تصدرت المجموعات الأربع، بينما الأقل فوزاً مونديال للسيارات وأحلام بتلكو والمراكز الشبابية وقلعة الرفاع وبابكو والمصيف ولم يحققوا أي فوز في البطولة إطلاقاً، والمصيف هو الفريق الوحيد في البطولة الذي خسر مبارياته الثلاث وبالتالي لم يحصد أي نقطة. وبالنسبة لعدد الإنذارات فقد شهدت مباريات البطولة الـ24 رفع 65 بطاقة صفراء من الحكام بالإضافة إلى 5 بطاقات حمراء، فيما انفرد مهاجم فيكتوريوس عبدالله العربي بصدارة هدفي البطولة برصيد 7 أهداف ويليه أحمد راشد من النوايف ومحمود جاسم من فور إيفر ولكلٍ منهما 6 أهداف، وبعدهم موسى عبدالأمير من الفخار بخمسة، ومحمد سلمان مكي من النوايف وحسن مجيد صالح وحسين حميد من جوول ولكلٍ منهم 4 أهداف.

وأكثر مباراة في البطولة شهدت تسجيلاً للأهداف بواقع 11 هدفاً كانت فوز النوايف على بابكو في الجولة الأخيرة بنتيجة 9-2، بينما أكثر فارق تحقق بين فريقين في النتيجة بالمباريات كان فوز فور إيفر على بابكو بتسعة أهداف دون مقابل، أي بفارق 9 أهداف كاملة.

الإعداد للختام

أكد رئيس اللجنة التنفيذية لبطولة «ناصر7» توفيق الصالحي أن المباراة الختامية لبطولة للبطولة ستتحول إلى مهرجان رياضي وذلك وفقا لتوجيهات ناصر بن حمد، مشيرا إلى أن البطولة تحتضن الشباب البحريني وتوجه طاقاته الكامنة في لعبة كرة القدم من اجل خدمة المملكة ورفع شأنها على مختلف المحافل الكروية.

وأشار الصالحي نرى في البطولة محطة مثالية لتكريس مساحات التميز التي شهدتها البطولات الست الماضية والتي حظيت بمتابعة جماهيرية وإعلامية واسعة، كما ننظر إليها باعتبارها وسيلة متميزة لتوسيع قاعدة رياضة كرة القدم في المملكة وإبراز قدرات اللاعبين غير المسجلين في قوائم الأندية الوطنية وإتاحة الفرصة أمامهم من اجل الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات الفنية والمهارات العالية في لعبة كرة القدم ونحن على ثقة تامة بان اللاعبين المشاركين في البطولة خرجوا بفوائد جما من هذه البطولة ما سيساهم في اثراء مهاراتهم الفنية بما يعود بالنفع والفائدة على الشباب أنفسهم وعلى رياضة كرة القدم في المملكة.

وبتوجيهات من ناصر بن حمد أعلن الصالحي أنه سيتم خلال المباراة الختامية تكريم خمسة من رجالات العمل التطوعي في الرياضة البحرينية وذلك جريا على ما تم في البطولات الماضية تقديرا من سموه للدور البارز الذي قام به رجالات العمل التطوعي في الرياضة البحرينية ونجحت اللجنة حالياً عن رفع الأسماء إلى ناصر بن حمد خليفة لاعتمادها.

الطاقم المونديالي يستعد

يستعد الطاقم المونديالي المُكون من نواف شكر الله حكماً للساحة ومساعداه ياسر تُلفت وإبراهيم سبت لإدارة المباراة النهائية لبطولة «ناصر7» والتي ستقام يوم الاثنين المقبل.

وكان ناصر بن حمد قد وجه اللجنة التنفيذية للبطولة إلى إسناد إدارة المباراة النهائية إلى الطاقم المونديالي وذلك تقديرا من سموه للجهود الكبير التي قام بها طاقم التحكيم البحريني في إدارة مباريات المونديال.

وقامت شركة فاست لينك وهي إحدى الشركات الراعية للبطولة وفي إطار متابعتها للكفاءات المتواجدة في ناصر7 بتكريم المعلق خالد المنشد وذلك نظراً لإعجاب الشركة في دبي بتعليقه على مباريات الفريق في البطولة، إذ قام بتكريمه مدير عام الشركة في البحرين عبدالرحيم الدلاور بين شوطي مباراة المصيف والفخار.

العدد 4328 - الأحد 13 يوليو 2014م الموافق 15 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً