العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

4 قتلى في قصف إسرائيلي على الجولان السوري

مقاتل من «الجيش الحر» يتحصن أثناء مواجهات في إدلب   - REUTERS
مقاتل من «الجيش الحر» يتحصن أثناء مواجهات في إدلب - REUTERS

قصفت طائرات حربية إسرائيلية أهدافاً عسكرية وإدارية سورية في هضبة الجولان مخلفة أربعة قتلى وعشرة جرحى فجر أمس الثلثاء (15 يوليو/ تموز 2014)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إنه قرابة الساعة 1:15 (فجراً) «حلقت طائرات إسرائيلية فوق هضبة الجولان المحتلة وأطلقت صواريخ على مقر اللواء 90 ومدينة البعث التي توجد فيها مقار ومراكز إدارية تابعة للنظام السوري» في منطقة الجولان في محافظة القنيطرة في جنوب سورية، ما تسبب بمقتل أربعة أشخاص وجرح عشرة آخرين. وأوضح أن القتلى هم حارسان وامرأتان.

وقال المرصد إن الغارة على مدينة البعث استهدفت منطقة يوجد فيها مقر محافظ القنيطرة. وتأتي الغارات بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن سقوط صاروخين أطلقا من سورية أمس الأول على الجولان المحتل، من دون سقوط قتلى.

في الأثناء، تدفق مئات المقاتلين الأكراد القادمين من تركيا إلى سورية خلال الأيام الماضية لمقاتلة متطرفي تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) الذين يحاصرون عين العرب، ثالث مدينة كردية في سورية، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال عبدالرحمن «عبر مالا يقل عن 800 مقاتل قادمين من تركيا الحدود السورية خلال الأيام الماضية لمؤازرة إخوتهم في عين العرب (كوبان بالكردية) التي يحاصرها تنظيم (داعش)».

يأتي ذلك فيما يؤدي الرئيس السوري بشار الأسد اليوم (الأربعاء) اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة بعد أكثر من شهر على إعادة انتخابه في حفل يقام في دمشق ويتخلله إلقاء خطاب القسم، بحسب ما ذكر مصدر قريب من السلطات لوكالة «فرانس برس».

وكانت مصادر رسمية ذكرت في وقت سابق إن حفل قسم اليمين سيتم يوم الخميس. وقال المصدر رافضاً الكشف عن هويته «سيؤدي الرئيس الأسد اليمين أمام عدد كبير من الشخصيات الأربعاء، ثم يلقي خطاب القسم الذي سيحدد فيه الخطوط العريضة لولايته الجديدة المؤلفة من 7 أعوام». وأوردت صفحة «رئاسة الجمهورية العربية السورية» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أمس أن «خطاب الرئيس الأسد المرتقب سيحدّد ملامح المرحلة المقبلة لسبع سنوات قادمة بتوجهاتها وخطوطها الأساسية سياسياً واقتصادياً... أما التفاصيل فهي تتم بالتعاون مع المؤسسات فيما بعد وفي مراحل متتابعة».

ولم يحدد الخبر موعد أو مكان المراسم، على الأرجح لأسباب أمنية في بلد يشهد حرباً أهلية مستمرة منذ أكثر من ثلاث أعوام.

العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً