العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ

روسيا تطلب من ممثلي 18 دولة زيارة بلدة تعرضت لقصف من أوكرانيا

طلبت وزارة الدفاع الروسية أمس الثلثاء (15 يوليو/ تموز 2014) من الملحقين العسكريين لثماني عشرة دولة من بينها الولايات المتحدة زيارة بلدة في منطقة روستوف تقول موسكو إنه سقطت عليها قذيفة أطلقت عبر الحدود من أوكرانيا ما أدى إلى مقتل رجل.

وتبدو الزيارة المقررة في إطار حرب شفهية متصاعدة بين روسيا وأوكرانيا لكسب التأييد الدولي في الصراع الجاري بين قوات الحكومة الأوكرانية وانفصالين موالين لموسكو قاموا بانتفاضة في شرق أوكرانيا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية «قررت وزارة دفاع روسيا الاتحادية إطلاع المتخصصين العسكريين الأجانب على الموقف الحقيقي في دونيتسك بمنطقة روستوف التي شهدت (الأحد) دماراً من نيران المدفعية والقصف من الاراضي الأوكرانية».

ونقلت وكالة «إيتار تاس» للأنباء عن مسئول بوزارة الدفاع قوله إن الدعوة وجهت أيضاً للملحقين العسكريين من الدول الأخرى دائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وهي فرنسا وبريطانيا والصين.

ونفت أوكرانيا الاتهامات الروسية بأن قواتها أطلقت النيران عبر الحدود. وتقول إن انفصاليين يطلقون النار عبر الحدود على روسيا بشكل ممنهج حتى تتدخل موسكو عسكرياً في الصراع.

وأثار رد فعل موسكو الغاضب على حادث دونيتسك وأنباء عن تحريك القوات الروسية قرب الحدود الأوكرانية احتمالات التدخل الروسي بعد أسابيع بدا فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عازماً على عدم التدخل.

العدد 4330 - الثلثاء 15 يوليو 2014م الموافق 17 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً