العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ

«الثقافة»: قطاع السياحة وقع اتفاقية تعاون لتقديم خصم 20 % للمواطنين والمقيمين

أعلن الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة توقيع اتفاقية تعاونٍ ما بين قطاع السياحة بوزارة الثقافة وعددٍ من فنادق الأربع والخمس نجوم ينص على منح جميع حاملي بطاقة الهوية البحرينية من مواطنين ومقيمين خصمًا وقدره 20 في المئة على أسعار الغرف وذلك بدءًا من أغسطس وعلى مدار العام.

ويأتي ذلك سعيًا لتنشيط السياحة الداخلية وحرصًا على جذب العائلات البحرينية والمقيمة في البحرين إلى المرافق السياحية في المنطقة.

وأكد الوكيل المساعد للسياحة أن هذه الخطوة توازي الأنشطة والفعاليات الثقافية والسياحية والعديد من المواسم الجاذبة التي تشهدها البلاد، مشيرًا الى «هذا التعاون مع قطاع الفندقة في الوقت الذي تُطلق البحرين العديد من مواسمها وفعالياتها وأنشطتها سيثري البيئة البحرينية، وقد وقع هذا التعاون 34 فندقًا من فئة الأربع والخمس نجوم الذين أكدوا تشجيعهم لمثل هذه الخطوات وحرصهم على إشراك العائلة البحرينية تجربة الفنادق والخدمات المقَدمة فيه».

وأوضح أن هذه الخصومات ستقدم فرصًا للعديد من المواطنين والمقيمين في البحرين للتوجه إلى هذه المنشآت السياحية لمعايشة تجاربها والاستمتاع بما تقدمه من عروض، مبينًا: «كما نهتم بجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، فإننا حريصون أيضًا على تقديم التجارب والمحفزات ذاتها للموجودين داخل المملكة، في خطوةٍ لتعزيز السياحة الداخلية وإثرائها».

وأكد الشيخ خالد بن حمود عن سعي قطاع السياحة في خطواتٍ لاحقة لتوفير عروضٍ مشابهة لمواطني ومقيمي جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب ما ينص عليه خطاب التعهد ما بين قطاع السياحة بوزارة الثقافة وعددٍ من فنادق الأربع والخمس نجوم، فإن الخصم يسري في جميع أيام الأسبوع بدءًا من تاريخ التوقيع ماعدا أيام المناسبات كالفورمولا والأعياد، وأن تطبيق العمل بهذا العرض سيبدأ منذ شهر أغسطس/ اب 2014، وعلى مدار العام.

وقد تم توقيع الاتفاقية مع 34 فندقًا، 11 فندقًا من فئة الخمس نجوم وهم: ريتزكارلتون البحرين، سوفيتيل الزلاق، العرين، الريجينسي انتركونتيننتال، فندق الدبلومات، شيراتون البحرين، كراون بلازا، رامي غراند آند سبا، غولدن توليب البحرين، ذي دومين البحرين وفندق الخليج. أما فنادق الأربع نجوم، فقد وقع 18 فندقًا من هذه الفئة خطاب التعهد، وهي: إليت كريستال، إليت غراند، إليت منتجع وسبا، أجنحة السيف الفاخرة، بيسان الدولي، ديز، ديفا، هاني رويال، جفير غراند هوتيل، مونرو، أوليف، فينيسيا تاور، رامي كاليفورنيا، رامي انترناشيونال، قصر رامي، أجنحة صمادا – الحورة، ذي كي هوتيل ورويال فينسيا، إلى جانب عددٍ من المنشآت الفندقية وتشمل: أجنحة فريز بمنطقة السيف، منتجع دراغون، سيلوفت شقق فندقية، وندسور تاور وأجنحة رامي 4.

العدد 4335 - الأحد 20 يوليو 2014م الموافق 22 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً