العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ

د. التمياط يقدم ورشة حول جراحة البدانة

قدم استشاري جراحة المناظير والبدانة المفرطة الدكتور سلطان فهيد التمياط ورشة عمل حول جراحة السمنة في مستشفى المواساة بالدمام.

تأتي ورشة العمل ضمن خطة د. التمياط في محاربة السمنة المنتشرة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، لتنضم لجهوده في العلاج المباشر في عيادة «بدانة كلينك»، والتثقيف الصحي فيما يتعلق بالسمنة في منتدى إلكتروني أسسه لهذا الغرض، إضافة إلى كتاب بعنوان «منتدى البدانة» نشره في العام 2010.

وللدكتور التمياط طموح في محاربة ظاهرة السمنة تفوق حدود المملكة العربية السعودية، ولذلك أنشأ فرعاً جديداً لـ «بدانة كلينك» في البحرين، ومن المزمع افتتاحه قريباً.

ويقول في هذا الصدد: «إن اختياري للبحرين جاء لعوامل عدة؛ قربها الجغرافي من الدمام، والذي يضمن لي سهولة الانتقال. كما أن البحرين تعتبر مركزاً وسطاً في الخليج يسهل وصول المرضى من دول مجلس التعاون الطالبين للعلاج إليها».

ويدعو استشاري جراحة السمنة إلى تكاتف الجهود من أجل برامج شاملة لمعالجة هذه الظاهرة المرضية الخطيرة التي تهدد المجتمع أكثر من أمراض السرطان.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية سجلت في العام 2013 أن نساء العرب هن الأكثر سمنة في العالم، وكذلك الأمر بين نساء الخليج؛ لتحتل الكويت المرتبة الأولى، والسعودية المرتبة الثالثة عالمياً للإصابة بداء السمنة في العام 2014.

العدد 4336 - الإثنين 21 يوليو 2014م الموافق 23 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً