العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ

«الثقافة» تبحث اليوم معايير جديدة للفنادق... ومستثمرون يطالبون بمنع الخمور في جميع المنشآت

أفادت مصادر لـ «الوسط» أن الاجتماع الذي يجمع إدارة السياحة وشركة أكسيد للضيافة مع ممثلي فنادق الأربع والخمس نجوم المقرر عقده اليوم (الأربعاء) سوف يبحث في وضع معايير جديدة لعمل الفنادق.

يأتي ذلك في حين طالب أصحاب ومستثمرو فنادق الثلاث نجوم وزارة الثقافة بتطبيق قرار منع الخمور على جميع الفنادق والمنشآت من متاجر ومنتجعات وأندية وغيرها.

ويتم في العاشرة والنصف من صباح اليوم (الأربعاء) عقد اجتماع مهم بين ممثلي فنادق الأربع والخمس نجوم وإدارة السياحة بالاشتراك مع شركة أكسيد للضيافة وذلك في منتجع العرين.

وعلمت «الوسط» أن هذا الاجتماع سوف يبحث في معايير جديدة لعمل فنادق الأربع والخمس نجوم، وذلك بعد أن تم إلغاء الأنشطة الرئيسية لفنادق الثلاث نجوم وإصدار معايير واشتراطات لما يسمى بـ «فنادق البوتيك».

إلى ذلك، أكد أصحاب ومستثمرو فنادق الثلاث نجوم أن «هذا الاجتماع وتلك المعايير تعد دليلاً جديداً على قيام وزارة الثقافة بتهميش فنادق الثلاث نجوم والنجمتين والنجمة الواحدة وإخراجها تماماً من الساحة الفندقية، وهو ما يؤشر باتجاه إبعاد مجموعة فندقية متكاملة من النشاط السياحي في مملكة البحرين وعدم حرصها على تطوير هذا القطاع برمته مثلما تدعي الوزارة». واعتبر هؤلاء المستثمرون الإجراءات والقرارات التي اتخذتها إدارة السياحة أنها «مخطط متكامل الأبعاد لضرب أكثر من نصف القطاع الفندقي في مقتل، والتركيز مؤقتاً على فنادق الأربع والخمس نجوم دون الفنادق المصنفة الأخرى، وهو ما لم يحدث في أي بلد في العالم».

وأفصح المستثمرون عن أن «وزارة الثقافة قد أعلنت عن معايير تصنيفية جديدة لفنادق الأربع نجوم «بوتيك» في الجريدة الرسمية بتاريخ (15 مايو/ أيار 2014) في العدد رقم 3126 من الجريدة». وبحسب اعتقادهم فإن «ورشة العمل التي تعقد اليوم تعتبر تحصيل حاصل، إذ جاءت بعد صدور معايير عمل فنادق الأربع نجوم بوتيك، وهو ما يعني أن هذه المعايير قد صدرت من قبل مناقشتها مع الجهات ذات العلاقة أو مع غرفة التجارة والصناعة، وهو ما يؤكد انفراد وزارة الثقافة بإصدار قراراتها من دون مشاورة أصحاب الاختصاص والشأن».

يشار إلى أن معايير فنادق الأربع نجوم بوتيك مصرحٌ لها بتقديم الخدمات التالية: عدد (1) مطعم فاخر مع إمكانية تقديم قوائم طعام خاصة (ويسمح بتقديم الكحوليات فيه)، عدد (1) كوفي شوب مفتوح على مدار الساعة (ويسمح بتقديم الكحوليات فيه)، عدد (1) بار (منهل) ويسمح فيه بتقديم الكحوليات، ولا يسمح في هذه الفنادق بتقديم الفرق الفنية.

وأبدى أصحاب فنادق فئة الثلاث نجوم «تخوفهم من قيام إدارة السياحة باختيار عدد محدد من فنادق الثلاث نجوم وتحويلها إلى الأربع نجوم بوتيك، والسماح لها ببيع المشروبات الكحولية، وهو ما يشير إلى أن الوزارة التي منعت بيع الخمور على فنادق الثلاث نجوم سوف تسمح ببيعها ولكن تحت مسمى آخر وهو فنادق الأربع نجوم البوتيك».

وتساءل أصحاب الفنادق: «أين الذين هللوا لقرار منع بيع الخمور في فنادق الثلاث نجوم؟».

وطالب أصحاب الفنادق أنفسهم بتطبيق منع بيع الخمور على جميع الفنادق والمنشآت من متاجر ومنتجعات وأندية وغيرها، وذلك تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل على الجميع.

يشار إلى أن القرار رقم (5) لسنة 2014 الصادر من وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ينص على منع بيع المشروبات الكحولية (الخمور)، ووقف استقدام الفنانين والفنانات ووقف العمل برخص مرافق الديسكو والمناهل (البارات) وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية بالفنادق فئة الثلاث نجوم.

العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:55 ص

      يارب الفرج

      الوزارة تناقش الوزارة تمنع الوزارة تسمح الوزارة تبيح الوزارة تحرم اتقوا الله في أعمالكم ومن متى اصبح الخمر حلال ليكون في خمس نجوم او نجمة الحرام حرام ومناقشت الموضوع لا أساس له يادولة الاسلام

    • زائر 4 | 7:00 ص

      مها

      اصلا الى يصير غلط كيف تقررون المنع على فنادق الثلاث نجوم ومن غير سابق انذار على الاقل اعطوهم مهله لتصحيح اوضاعهم مدة ستة شهور فهناك من عليه قروض البنك وعمال وموظفين بحرينيين يعملون فى الفنادق ما فكرتم فيهم ولا بس شاطرين تطلعون روحكم رياييل على بو ثلاث نجوم والاربع والخمس حلال لايكون الراقصه عندهم مبرقعه واحنا ما ندرى والمغنى اسلامى يغنى اغانى يوسف اسلام

    • زائر 2 | 1:49 ص

      خلو الخمور

      على الاقل نحس بالامان اكثر من سيطرة الداعشيين وتدخلهم في مسالة الخمور بالمقابل يحلل قتل الشيعي ويستيح كل المحرمات لانه يعتبر الشيعي كافر مرتد
      نحن لا نريد هذا الدين الداعشي الذي هو ليس دين محمد بن عبدالله

اقرأ ايضاً