العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ

«المرخ الخيرية» تطلق مبادرة لتوفير الطعام للآسيويين برمضان

أطلقت جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية مبادرة لتوفير الطعام للآسيويين خلال أيام شهر رمضان، تمثلت في وضع ثلاجة عامة وسط القرية يضع فيها الأهالي ما يزيد من حاجتهم من الطعام بعد إعداده وتغليفه، ليأخذ الآسيويون نصيبهم منه، ويتناولوا من طبخات المائدة البحرينية الرمضانية.

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة الإعلامية في جمعية المرخ الخيرية سيد علي محفوظ: «إن المشروع ذو طابع اجتماعي، ويعزز التكافل الاجتماعي في شهر رمضان الفضيل، ويهدف إلى الاستفادة من الطعام الزائد على الحاجة في منازل الأهالي، إذ تكثر موائد الإفطار في شهر رمضان بالكثير من أنواع المأكولات، مما يفيض عن حاجة العائلة، وجاءت فكرة المبادرة لكي يستفيد الآسيويون والأهالي من هذا الفائض، إذ يمكن الاستفادة من الطعام الفائض من بعد الإفطار إلى وقت السحور».

وأضاف أن «المشروع ينقسم إلى مسارين، الأول يتعلق بالتبرع بالطعام الجديد أو فائض الطعام، والثاني هو استعداد الجمعية لتسلم المواد الغذائية الزائدة على حاجة العائلة وغير المستخدمة حتى بعد شهر رمضان، إذ تكثر عمليات الشراء عند الأسر في شهر رمضان، بما يزيد أحياناً على حاجتها أحياناً، فالجمعية مستعدة لأخذ المواد الاستهلاكية غير المفتوحة لإعادة توزيعها على الفقراء والمحتاجين».

وأشار محفوظ إلى أن الجمعية تطمح إلى استمرار هذا المشروع، وذلك لما له من أبعاد إنسانية، وذلك يعتمد على تفاعل الأهالي.

العدد 4337 - الثلثاء 22 يوليو 2014م الموافق 24 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 7:21 ص

      انتبهوا

      لاجدوى من هذه المشاريع سوى اتباعكم لمذهب اصحاب اكبر طبق كبسة في العالم بينما يجوع ابناء بلدكم وقريتكم

    • زائر 4 | 6:04 ص

      اتمنى ان يكون التافت الى بعض العوائل في القرية

      اتمنى ان يكون التافت الى بعض العوائل في القرية. . مثال : انا متزوج واعيش مع طفلي بدون زوجه لان زوجتي تركتني وتطلب الطلاق رغم اكرامي وحبي لها .. ولا من يقوم بأمورنا في شهر رمضان فأغلب افطاري من المطعم فالنفس ترغب وتشتاق الى الأجواء العائليلة وتحب اكلات شهر رمضان طفلي وانا محرومون منها. .الله يرحم والدين الأخوة من يقومون بأفطر اهل القرية الجماعي في مناسبة استشهاد الامام علي. . فأنا اذهب واخذ الاجر واستمتع انا وطفلي بأكلات شهر رمضان الكريم. . وربما هناك قصص مشابه الى قصتي

    • زائر 6 زائر 4 | 8:46 ص

      الله يكون في عونك يالاخو

      بس عندي اقتراح اليك ليش ماتروح تتفطر مع الوالد والوالدة تراهم يانسون بشوفتك لما تقعد معاهم على السفرة الا اذا كنت مقطوع من شجرة وما عندك اهل وحبايب فهذي مشكلة ثانية على مشكلتك لاني وباختصار اذا سافرو زوجتي ولعيال الوالد والوالدة مايقصرون يتصلون يبوني اروح اتغدى واتعشى وياهم فما بال شخص زوجته تاركتنه

    • زائر 3 | 3:55 ص

      بنت عليوي

      ونعم المبادره، حرام ينرمى الأكل، المفروض كل منطقة تسوي جدي

    • زائر 2 | 2:00 ص

      شكراً لكم

      كبيييير يا رشيد روكي من قدك

    • زائر 1 | 1:14 ص

      معنى ذلك كما يقال

      مايتصدقون الا على مايكرهون
      ولكن شيء احسن من لاشيء وياكلونه الاسيويين احسن من رميته في اويات القمامة
      عن نفسي لا نطبخ اكثر من حاجتنا للطعام واذا قالت زوجتي الي يفضل بنوديه للفقرا اقول ليها مو فخر ان تودين الفضيل الى الناس وانما الفخر والاجر والثواب في الاقتصاد في المعيشة والتصدق بالمال بدلا من التصدق بفضيل الاطعمة او الالبسة. اكل شبعت منه تصدقت به او ثياب لبستها واستمليت منها عطيتها محتاج مو فخر بل الفخر فيما قال عز وجل(لن تنالو البر حتى تنفقو مما تحبون)

اقرأ ايضاً