العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ

برشلونة يتعاقد مع جيريمي ماثيو مقابل 20 مليون وسط اعتراضات

المدافع الفرنسي يدخل التاريخ كأغلى مدافع يتجاوز سنه الـ 30

قال نادي برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس (الأربعاء) انه تعاقد مع لاعب فالنسيا الاسباني المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو مقابل 20 مليون يورو «26.9 مليون دولار».

وأضاف برشلونة في بيان «سيرتبط ماثيو مع برشلونة بعقد لمدة 4 أعوام يتضمن إمكانية التمديد لعام خامس إضافي»، وجاء في البيان أيضا «تبلغ قيمة الصفقة 20 مليون يورو وقيمة الشرط الجزائي 50 مليون يورو «67.32 مليون دولار».

ومن شان التعاقد مع ماتيو (30 عاما) تعزيز خط دفاع برشلونة الذي لم يحرز أي لقب كبير في الموسم الماضي.

ويستعد النادي الكاتالوني لانطلاق الموسم الجديد تحت قيادة مدربه الجديد لويس انريكي بعد أن تعاقد مع عدد من اللاعبين لتعزيز صفوفه ومنهم المهاجم لويس سواريز وحارس المرمى كلادويو برافو.

وبعد نهاية الموسم الماضي استغنى برشلونة عن لاعب الوسط سيسك فابريغاس الذي انضم إلى تشلسي وعن المهاجم اليكسيس سانشيز الذي تعاقد مع أرسنال اللندني الذي يقوده المدرب الفرنسي آرسين فينغر.

المدافع الدولي الفرنسي والذي يمكنه أيضا اللعب كظهير أيسر دخل التاريخ كونه أغلى مدافع يتجاوز سن الـ 30.

لاعب تولوز الفرنسي السابق (31 عام) وقع على عقد لأربع سنوات مع خيار لسنة أخرى. وكان يعتبر هدفا لإدارة برشلونة منذ أسابيع وحاولوا تخفيض سعره ولكن فالنسيا رفض ذلك.

ماثيو دخل التاريخ ليصبح أغلى مدافع وخامس أغلى لاعب يجتاز سن الـ 30. ويعتبر المهاجم الأرجنتيني غابرييل عمر باتيستوتا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، إذ في سن الـ 31 انتقل من فيورنتينا إلى روما مقابل 32.5 مليون يورو.

ويتواجد في هذه القائمة لاعبون مثل صامويل إيتو المنتقل إلى أنجي الروسي في سن الـ 30 مقابل 27 مليون يورو بالإضافة إلى دييغو ميليتو الذي انتقل في سن الـ 30 إلى إنتر ميلان مقابل 25 مليون يورو أو زلاتان إبراهيموفيتش الذي انتقل في السن نفسه لميلان مقابل 21 مليون يورو.

وانتقدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» قيمة صفقة التعاقد فيما أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة «سبورت» أن 88 بالمئة من القراء عارضوا الصفقة، فيما أظهر استطلاع مماثل لصحيفة «سبورت» أن 86 بالمئة القراء يعارضون الصفقة أيضا. ومن جانبه أوضح المدافع المكسيكي السابق لبرشلونة رافا ماركيز الاثنين الماضي «ماثيو ليس لديه السجل المناسب للعب في برشلونة، كما أن قيمة التعاقد معه مبالغ فيها». ومن جانبها أوضحت إذاعة «راك-1» أمس أن «برشلونة كان يبحث في كل اتجاه عن لاعب قلب دفاع صاحب كفاءة مشهود بها على مدار 3 سنوات، من المدهش أن ماثيو هو الرجل الذي تم الاستقرار عليه أخيرا».

وانضم ماثيو من تولوز الفرنسي إلى فالنسيا الاسباني في 2009، ولعب في مركز الظهير الأيسر أكثر بشكل أكبر من قلب الدفاع مع فالنسيا. ومن المقرر أن يحل ماثيو محل القائد السابق لبرشلونة كارلوس بويول الذي أعلن اعتزاله في يونيو/حزيران الماضي.

وكان اللاعب قد أبدى رغبته الكبيرة في الانضمام لصفوف البلوغرانا، مطالباً إدارة ناديه بالموافقة على العرض الكاتالوني بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حتى أنه قد غاب عن المباراة الإعدادية الأولى للخفافيش أمام نادي بايرويت اعتراضاً على تعنت إدارة ناديه بالسماح له بالرحيل لصفوف برشلونة، على الرغم أن جميع لاعبي الفريق حضروا هذه المباراة وهو ما تسبب في خوض اللاعب لمعركة ضد إدارته حتى يقنع مسئولي فالنسيا بالاستغناء عنه.

وكانت إدارة فالنسيا قد أبدت ترحيبها بانتقال اللاعب ماثيو لكنها رفضت بشكل مطلق التخلي عنه بأقل من 20 مليون يورو على اعتبار ان اللاعب لا يزال مرتبطا بعقد مع الفريق في وقت عبر هو عن رغبته في الانتقال إلى كامب نو ليكون ضمن تشكيلة إنريكي الموسم المقبل.

يذكر أن نادي برشلونة يراهن على إبرام 3 صفقات إضافية مع 3 مدافعين لغلق باب الانتدابات والتفرغ نهائياً للإعداد للموسم الجديد الذي سينطلق في أواخر أغسطس/آب المقبل.

العدد 4338 - الأربعاء 23 يوليو 2014م الموافق 25 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:23 ص

      !

      لاعب ليس بمستوى برشلونة !
      عمره 31 سنة و قيمته 20 مليون !!
      تخبط إداري !

    • زائر 1 | 11:34 م

      ههههههههههههههه

      ضحكتوني
      وسط اعتراضات
      كوبي ثم بيست

اقرأ ايضاً