العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

مدرب روما يحذر من الاقتراب من الهولندي ستروتمان

أتلتيكو يستهدف التعاقد مع غريزمان والهولندي فان انهولت إلى سندرلاند

أنطوان غريزمان - باتريك فان انهولت - خوليو سيزار - كيفين ستروتمان
أنطوان غريزمان - باتريك فان انهولت - خوليو سيزار - كيفين ستروتمان

أكد المدير الفني لنادي روما رودي غارسيا أن لاعب وسط الفريق كيفين ستروتمان لن يذهب إلى أي مكان هذا الصيف على رغم الاهتمام الكبير من مانشستر يونايتد باللاعب.

وتحدث غارسيا في مؤتمر صحافي أقيم أمس الأول (الجمعة) قائلا: «لم يتحدث اللاعب عن الرحيل. ستروتمان لاعب في نادي روما ولن يرحل عنا»، وتابع «اللاعب حاليا يتعافى من الإصابة التي لحقت به ومن المتوقع أن يعود لنا قريبا».

وتعرض ستروتمان إلى إصابة قوية منتصف الموسم الماضي في ركبته جعلته يغيب عن الملاعب لفترة طويلة ولن يكون جاهزا للعب سوى عند منتصف الموسم المقبل.

وعلى رغم الإصابة إلا أن المدير الفني لمانشستر يونايتد لويس فان غال طلب التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي صاحب الـ 24 عاما.

ويريد فان غال لم الشمل مع اللاعب مرة أخرى بعد أن كان الثنائي معا في المنتخب الهولندي إذ كان فان غال هو من أعطى الفرصة لستروتمان للظهور مع المنتخب البرتقالي ولولا الإصابة لكان حاضرا في المونديال، وأكد روما وغارسيا على أن لاعب الوسط ليس للبيع في كل حال من الأحوال لينهي الجدل حول مستقبل اللاعب.

أتلتيكو مدريد يريد غريزمان

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن رغبة نادي أتلتيكو مدريد في التعاقد مع جناح نادي ريال سوسيداد أنطوان غريزمان الصيف الحالي لتدعيم صفوف الفريق بعد رحيل كلاً من أدريان، ودافيد فيا ودييغو كوستا عن هجوم الفريق.

ويرغب النادي الإسباني في جلب الدولي الفرنسي بعد خروجه من دائرة اهتمامات الجار ريال مدريد الذي تعاقد مع الجناح الكولومبي جيمس رودريغيز في وقت سابق.

وسيكون على مسئولي أتلتيكو مدريد دفع الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب مع سوسيداد في حال أراد التعاقد مع الجناح صاحب الـ 23 عاما.

ويرفض مسئولي سوسيداد التخلي عن غريزمان إلا في حال دفع الشرط الجزائي الموجود في العقد والمقدر بـ 30 مليون يورو ولكن الصفقة ستكلف أتلتيكو مدريد أكثر من ذلك بسبب الضرائب إذ سيرتفع إجمالي الصفقة إلى 37 مليون يورو.

ويرغب غريزمان في الرحيل عن سوسيداد من أجل البحث عن تحدي جديد بعيدا عن الفريق وتلقى اللاعب العديد من العروض من أندية أوروبية أبرزها توتنهام الانجليزي.

وسيحاول مسئولي الروخي بلانكوس إنهاء الصفقة لصالحهم في خلال الأيام المقبلة لينضم إلى ماريو ماندزوكيتش وانخيل كوريا في صفقات الفريق للموسم الجديد.

سيزار يعود إلى ناديه

استدعى نادي كوينز بارك رينجرز الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حارس مرماه البرازيلي خوليو سيزار بعد إعارته إلى نادي تورونتو الكندي لفترة لم تتجاوز ستة أشهر.

وانضم سيزار البالغ من العمر 34 عاما إلى تورونتو في فبراير/ شباط الماضي بعد أن لعب لفترات محدودة تحت قيادة هاري ريدناب المدير الفني لفريق كوينز بارك رينجرز. وتم الإعلان عن عودته إلى الدوري الانجليزي الممتاز يوم الجمعة. وتلقى سيزار 9 أهداف في 7 مباريات شارك بها مع تورونتو هذا الموسم. كما شارك في جميع مباريات المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم 2014، وكان له دور حاسم في فوز منتخب بلاده على تشيلي بعد أن تمكن من صد ركلتين من ركلات الترجيح التي حسمت المباراة لصالح منتخب بلاده في دور الستة عشر. وكان سيزار قد انضم إلى كوينز بارك رينجرز قادما من إنتر ميلان الايطالي في صفقة مدتها 4 سنوات في أغسطس/ آب 2012. ونجح كوينز بارك رينجرز في العودة إلى الدوري الانجليزي الممتاز في مايو/ أيار الماضي بعد عام من هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

أنشيلوتي يريد عمر ماسكاريل

كشفت تقارير صحافية إسبانية عن أن ريال مدريد الإسباني يفكر في ترقية لاعب وسط الفريق الرديف للنادي الملكي «الكاستيا» عمر ماسكاريل إلى صفوف الفريق الأول ليكون جاهزا في الموسم الكروي المقبل.

وذكرت صحيفة «أس» الإسبانية أن المدير الفني للفريق الملكي الإيطالي كارلو أنشيلوتي أبدى رغبته الكبيرة بترقية اللاعب وتسجيله ضمن صفوف الفريق الأول من أجل تعويض رحيل البرازيلي كاسيميرو الذي تمت إعارته إلى صفوف بورتو البرتغالي.

ووفقا للصحيفة فإن أنشيلوتي معجب كثير بمستوى ماسكاريل، مشيرة إلى أن المدرب الإيطالي يعرف اللاعب جيدا وكان كثيرا ما يراقبه في تدريبات «الكاستيا»، كما سبق له أن استدعاه في مباراة ريال مدريد ضد أشبيلية، وأشارت الصحيفة إلى أن فكرة أنشيلوتي حول تعامله مع اللاعب ستكون بأن يمنحه المزيد من الفرص خلال بعض المباريات تماما كما كان يفعل مع البرازيلي المعار كاسيميرو في الموسم الماضي.

اللاعب الشاب وصل إلى ريال مدريد العام 2010 وينتهي عقده العام 2015، ويبدو أن أنشيلوتي يبدي تخوفه من رحيل ماسكاريل في ذروة الانتهاء من تطويره كلاعب يكون لائقا تمام للفريق الأول، إذ أن اللاعب سيكون حرا في ديسمبر/ كانون الأول وبإمكان أي فريق التعاقد مع خلال يونيو/ حزيران في صفقة انتقال حر.

فان انهولت من تشلسي إلى سندرلاند

تعاقد سندرلاند الانجليزي مع المدافع الهولندي باتريك فان انهولت من تشلسي في صفقة لم يتم تحديد قيمتها.

ووقع فان انهولت (23 عاما) على عقد لأربع سنوات بعد فشله في بلوغ الفريق الأول في ملعب «ستامفورد بريدج».

وفان انهولت هو رابع القادمين إلى سندرلاند بعد المدافع بيلي جونز، الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون ولاعب الوسط الاسباني خوردي غوميس.

وكان المدرب الاوروغوياني غوستافو بوييت راغبا بالتعاقد مع الظهير الأيسر، بعد انتهاء إعارة الاسباني ماركوس ألونسو من فيورنتينا الايطالي.

وشارك فان انهولت في 8 مباريات فقط مع تشلسي في 5 سنوات أعير خلالها إلى كوفنتري في 2009، نيوكاسل في 2010 وليستر وويغان في 2011. وفي آخر سنتين ونصف أعير إلى فيتيس ارنهيم الهولندي وخاض مباراتين دوليتين مع منتخب بلاده، واختاره مدرب هولندا السابق لويس فان غال في تشكيلة الثلاثين قبل المونديال الأخير لكنه استبعد عن اللائحة النهائية التي حلت ثالثة في المونديال.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً