العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

روزبرغ أول المنطلقين في المجر واحتراق سيارة هاميلتون

روزبرغ يتسوط فيتل وبوتاس
روزبرغ يتسوط فيتل وبوتاس

اقتنص نيكو روزبرغ متصدر الترتيب العام لبطولة العالم لفورمولا1 للسيارات مركز أول المنطلقين لسباق المجر أمس (السبت) بينما سيبدأه زميله وملاحقه البريطاني لويس هاميلتون من المؤخرة بعدما اشتعلت النيران في سيارته.

وهاميلتون الذي يتأخر بفارق 14 نقطة وراء الصدارة في بطولة العالم لفورمولا1 للسيارات والفائز في المجر في العامين الماضيين وله فيها 4 انتصارات كان المرشح الأول للانطلاق أولا لكن آماله تبددت قبل حتى أن تبدأ التجارب التأهيلية.

وأنهى الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في السنوات الأربع الماضية التجارب في المركز الثاني ليعادل أفضل نتيجة له عند الانطلاق هذا الموسم ويضمن لألمانيا احتكار الصف الأول في السباق اليوم (الأحد).

وسيبدأ سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس السباق في المركز الثالث أمام زميل فيتل في رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو.

واستمر الحظ العثر لهاميلتون إثر اشتعال النيران في سيارته خلال المرحلة الأولى من التجارب التأهيلية.

وكان هو الأسرع في جولات التجارب الحرة الثلاث للسباق، لكن بطل العالم 2008 الذي فاز بسباق المجر في العامين الماضيين ولديه فيها 4 انتصارات يواجه مأزقا آخر في السباق اليوم (الأحد) في حلبة يصعب فيها تخطي المنافسين.

وقال مرسيدس إن تسرب وقود مجهول المصدر هو سبب اشتعال النيران في المحرك.

ويوم الأحد الماضي بدأ هاميلتون سباق ألمانيا من المركز 20 بعدما واجه مشكلة فنية في التجارب التأهيلية لكنه أنهاه في المركز الثالث. وأضاف هاميلتون «بأمانة لا أعرف ماذا يمكنني فعله اليوم.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:47 ص

      بعد ساعة من الان سيبدأ السباق

      اليوم في المجر الامطار لم تتوقف الى حد الان ولويس هاملتون سينطلق من المركز الاخير بسبب احتراق سيارته في التصفيات بالامس وزميله في الفريق من المركز الاول
      والفتيله من المركز الثاني مع ان السائق الالماني بوتس سينطلق من المركز الثالث
      هناك امور يجب ان يعلمها روزبرغ ان لويس هاملتون سائق مجازف ولايعتبر الامطار مشكله لكن مشكلة هاملتون هي المؤامرة التي تحاك ضده من الفريق نفسه في كل مرة في التصفيات يجعلون له خطأ ميكانيكي اما بالخروج بحادث او الكير بوكس او احتراق السيارة وهذا لم يحدث الى روزبرغ بتاتا

اقرأ ايضاً