العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

تأهل «بنا والأيام» لرباعي بطولة خالد بن حمد للإعلام

جمعية الصحفيين – لجنة الإعلام الرياضي 

26 يوليو 2014

استمرت منافسات كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي والذي تنظمه لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية في الفترة من 24 ولغاية 26 يونيو/ حزيران الجاري، بمدينة خليفة الرياضية، إذ انطلقت لقاءات المجموعة الثانية التي ضمت فرق أخبار الخليج، الأيام، الوسط، وكالة أنباء البحرين، وفريق لجنة الإعلام الرياضي.

واستمرت قناة البحرين الرياضية في نقل كافة المباريات على الهواء مباشرة،

وجاءت نتائج اليوم الثاني لتعلن تأهل فريق وكالة أنباء البحرين بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد (12 نقطة) محققاً العلامة الكاملة بتسجيله أربعة انتصارات متتالية، بعد أن قدم الفريق مستوى مميزا استطاع فيه فرض أدائه وأسلوبه الذي بدأه مع فريق صحيفة الوسط برباعية نظيفة، وتخطيه صحيفة أخبار الخليج بثمانية أهداف مقابل هدف، وانتصاره على لجنة الإعلام الرياضي بهدفين نظيفين قبل أن يفوز على صحيفة الأيام بهدف نظيف.

فيما حل فريق صحيفة الأيام وصيفاً في ترتيب المجموعة، ليتأهل مكملاً بجانب الأول - وكالة أنباء البحرين -، واستطاع فريق الأيام أن يفلت من تكافؤ فرصته مع صحيفة الوسط، إذ يحتل الفريقان رصيد سبع نقاط، غير أن فارق الأهداف منح الأفضلية للأيام إذ سجل 9 أهداف ودخل مرماه 4 أهداف في حين سجل لاعبو فريق الوسط 8 أهداف ودخل مرماهم 7 أهداف.

وافتتحت مباريات اليوم الثاني للمجموعة الثانية بفوز وكالة أنباء البحرين على صحيفة الوسط برباعية نظيفة، وفوز صحيفة الأيام على لجنة الإعلام الرياضي بهدفين مقابل هدف، وانتصار وكالة أنباء البحرين على صحيفة أخبار الخليج بثمانية أهداف مقابل هدف، وتعادل فريقي صحيفة الوسط وصحيفة الأيام بهدف لكل منهما، وفاز وكالة أنباء البحرين على لجنة الإعلام الرياضي بهدفين نظيفين، وتفوق فريق صحيفة الوسط على صحيفة أخبار الخليج بهدفين مقابل هدف، وانتصر وكالة أنباء البحرين على صحيفة الأيام بهدف نظيف، وتعادل فريقا لجنة الإعلام الرياضي مع صحيفة أخبار الخليج بثلاثة أهداف لكل منهما، وفاز فريق صحيفة الأيام على أخبار الخليج بستة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يسدل الستار على المنافسات بانتصار صحيفة الوسط على لجنة الإعلام الرياضي بخمسة أهداف مقابل هدف.

يبدع بلمساته وأهدافه الرائعة

ولم يتردد الإعلامي القدير فيصل الشيخ من قبول دعوة لجنة الإعلام الرياضي بالمشاركة مع الفريق في البطولة، بالرغم من تواجد فريقه الآخر - صحيفة الوطن - إذ حرص على الحضور واللعب مع الفريق في جميع المباريات.

وقدم الشيخ الذي قاد الفريق مستوى مميزا مع فريقه واستطاع أن يسجل عدة أهداف كان أبرزها الهدف المميز الذي سجله في مرمى أخبار الخليج إثر ركلة حرة من مسافة بعيدة وزاوية صعبة استقرت في المقص الأيسر للحارس على غرار الأهداف البرازيلية.

وأبدى الشيخ اعتزازه بالمشاركة في البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن داعم أساسي للإعلام الرياضي المحلي وأن بصماته واضحة وباتت واضحة للعيان، متمنياً أن تستمر مثل هذه التجمعات التي تعطي أجواء رائعة ومنافسة مميزة بين الإعلاميين.

الباشا... روماريو «أخبار الخليج»

وحرص الإعلامي المخضرم علي عبدالله الباشا على المشاركة في البطولة مع فريقه صحيفة أخبار الخليج، وشارك الباشا في 3 من مباريات من أصل أربع بعد طلب جلوسه على مقاعد البدلاء في المباراة الأولى لفريقه.

وقدم الباشا مستويات طيبة مع فريقه وسط مؤازرة كبيرة من عدد كبير من الإعلاميين والحضور الذين قدموا له تحية كبيرة على قدراته وحرصه على مشاركة زملائه الإعلاميين في هذا الحفل الكبير، وشهدت مشاركته ودخوله الملعب إطلاق المعلق الرياضي عبدالقادر سالم عليه مسمى «روماريو» أخبار الخليج في إشارة إلى دهائه وتمريراته الحاسمة ولوحاته الفنية.

الباشا حمل على عاتقه مسئولية قيادة الفريق في البطولة، ودخل الباشا في تحد كبير مع زملائه الإعلاميين من خلال محاولاته الكثيرة لخروج فريقه بانتصارات وساهمت لمساته «السحرية» بتسجيل فريقه للعديد من الأهداف، والعودة السريعة أمام فريق لجنة الإعلام بعد أن كان الفريق متأخراً بثلاثة أهداف نظيفة.

لوحة فنية بصبغة رياضية

لوحة فنية بصبغة رياضية تميزت بها النسخة الأولى من كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي الذي شهد مشاركة ثلاثة من نجوم الشاشة البحرينية، يتقدمهم الفنان الكبير والمخرج جمعان الرويعي، والفنان خليل الرميثي الشهير «بجسوم» في سلسلة حلقات طفاش، وزميله الآخر أمين الصايغ.

وشارك النجوم الثلاثة في البطولة مع فريق لجنة الإعلام الرياضي، حيث حول الفنانون بعض مجريات اللقاء إلى لحظات استثنائية من المرح والسعادة التي أضفوها على الجماهير والحضور الذي حظيت بشرف اللقاء بهم والتقاط الصور التذكارية معهم، واستطاع أمين الصايغ في لقائه فريقه الأول أمام صحيفة الأيام من تسجيل هدف خيالي من ركلة زاوية جانبية غالطت حارس المرمى لتعلن التعادل بعد تأخر فريقه بهدف.

من جانبه، أكد جمعان الرويعي أن المشاركة مع زملائه في البطولة جاءت برغبة ودعوة من الأخوان في اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وذلك لإعطاء المنافسات رونق استثنائي وصبغة بعيدا عن الجمود والانفعالية الرياضية، وأبدى الرويعي اعتزازه بالمشاركة مع زملائه في هذا الحدث الذي تمنى له الاستمرار في الأعوام المقبلة.

«خفايف من البطولة»

- شهدت البطولة تواجد المدرب الوطني القدير صديق زويد وقاد فريق لجنة الإعلام الرياضي كمدرب.

- حرص رئيس القسم الرياضي بصحيفة الأيام المخضرم عقيل السيد على التواجد لليوم الثاني على التوالي.

- شهدت البطولة تواجد الإعلامي والناقد العماني الدكتور جمال القاسمي الذي حضر للبحرين خصيصاً لمتابعة المنافسات.

- تألقت قناة البحرين الرياضية بنقلها المميز لجميع المباريات على الهواء مباشرة مع تواجد تعليق رائع على جميع المباريات من قبل الزميل عبدالقادر سالم.

- تألق حارس فريق صحيفة الوسط محمد أمان مع فريقه وكان صداً منيعاً وحمى عرين فريقه بصورة مميزة.

- حرصت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد قاسم على الاطمئنان على سلامة لاعب فريق الوسط محسن العرادي الذي تعرض لإصابة في قدمه اليمنى نقل على إثرها للمستشفى. وتمنت اللجنة الشفاء العاجل للاعب.

حصيلة الأهداف ترتفع إلى 83 هدفا

ارتفعت حصيلة الأهداف المسجلة في البطولة في يومها الثاني إلى 83 بعد تسجيل المجموعة الثانية 44 هدفا في اليوم الثاني من المنافسات، وشهد اليوم الأول تسجيل 39 هدفا للمجموعة الأولى.

ويعتبر فريق وكالة أنباء البحرين هو الأكثر تسجيلاً للأهداف بعد أن سجل لاعبوه 15 هدفا، ويعتبر أيضاً الأقوى دفاعياً بدخول شباكه هدف واحد فقط.

فيما سجلت نتيجة لقاء وكالة أنباء البحرين أمام صحيفة أخبار الخليج، بثمانية أهداف مقابل هدف هي الأعلى في اليوم الثاني من المنافسات، فيما خرجت مباراتين فقط بالتعادل الأولى كانت بين صحيفة الأيام وصحيفة الوسط بهدف لكل منهما والثانية بين لجنة الإعلام الرياضي وصحيفة أخبار الخليج بثلاثة أهداف لكل منهما، ولم تنته أي مباراة بالتعادل السلبي.

وكانت مباراة وكالة أنباء البحرين وصحيفة الأيام هي الأقل تسجيلاً للأهداف بعد انتصار الأول بهدف نظيف.

شعلة من النشاط

وبذلت لجنة الملاعب والخدمات في كأس خالد بن حمد للإعلام الرياضي جهودا كبيرة لإنجاح البطولة وإخراجها بشكل مميز، وكانت لها أدوار كبيرة في تهيئة الأجواء المناسبة والبيئة الفنية المثالية، من خلال توفير أطقم الفرق داخل غرف التبديل إلى جانب كرات اللعب وكافة الخدمات التي يحتاجها الإعلاميين.

خالد خليل، ومحمد الظاعن وسعود بوعلي، إبراهيم الصقر أعضاء اللجنة تجدهم مع دخولك إلى منشأة مدينة خليفة الرياضية في مهمة الاستقبال ومرافقتك لغرف الفرق قبل الوقوف على احتياجاتك التموينية والطبية والفنية، وتسليمك اللباس الرسمي للفريق.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً