العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ

«تنشيطية الطائرة» تقام لأندية الدرجتين الأولى والثانية

تعديلات على بعض مواد «لائحة المسابقات»

قال رئيس لجنة المسابقات «الجديد» في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة محمد الفردان لـ»الوسط الرياضي» أن هناك مقترح لإقامة البطولة التنشيطية للموسم الجديد بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وذلك قبل استضافة البحرين للبطولة الآسيوية لفئة الشباب.

وأضاف «كما هو معلوم أن البطولة التنشيطية تقام من دون اللاعبين الدوليين، وعليه قدمت اللجنة اقتراح إلى مجلس الإدارة يقضي بإقامة البطولة للدرجتين الأولى والثانية معاً بدلاً من إقامتها فقط لأندية الدرجة الأولى... ولاقى هذا المقترح ترحيباً من قبل المجلس وعليه سنجلس مع الأندية لمناقشتها بشأن أماكن إقامة المباريات وغيرها من الأمور المتعلقة بالبطولة».

وذكر الفردان أن لجنة المسابقات ملزومة بإنهاء الموسم الجديد أواخر شهر مايو/ أيار من العام المقبل وذلك من قبل الاتحاد الدولي، وأضاف «هذا يتطلب تعاون من الاتحاد والأندية حتى نستطيع أن نحقق هذا الهدف».

وأوضح الفردان أن الاتحاد قرر الحفاظ على نظام الدوري والكأس بدرجتيه الأولى والثانية كما في الموسم الماضي، وأضاف «وفي الفئات العمرية النظام هو ذاته في فئات الأشبال والناشين والشباب... كما تم تعديل نظام دوري الصغار».

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أنهم يعتبرون الأندية شريك أساسي معهم في سبيل تطوير اللعبة والمنتخبات الوطنية ولهذا سيحاول الاتحاد أن لا يطيل في بطولات الفئات كثيراً وحتى يتسنى للمنتخبات الاستعداد جيداً للاستحقاقات الخارجية... وكذلك هناك رفض تام بأن يلعب لاعب في (3) فئات إذ سيكون الحد الأقصى فئتين فقط حتى يتم الحفاظ على اللاعب من الإصابات والارهاق.

وختم الفردان حديثه بالقول: «أجرى الاتحاد تعديلاً على بعض مواد لائحة المسابقات بهدف تطوير اللعبة والمنتخبات. وأبرزها رفع عدد اللاعبين المعارين الذين لدى النادي الحق في إعارتهم من لاعبين اثنين إلى (4)».

هذا، وكان الاتحاد قد أعلن أيضاً موعد انطلاق منافسات فئتي الصغار والأشبال في الأسبوع الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل... فيما تنطلق منافسات الناشئين في تاريخ 25 سبتمبر... وأما منافسات فئة الشباب فستلعب ابتداءً في النصف الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

أما بطولتا الدوري لفئتي الرجال «الأولى والثانية» فستنطلق في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول على أن تنتهي في 10 مايو/ أيار من العام المقبل.

العدد 4341 - السبت 26 يوليو 2014م الموافق 28 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً