العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ

تقرير للخارجية الأميركية يرسم صورة قاتمة لأوضاع الحريات الدينية حول العالم

رسم تقرير لوزارة الخارجية الأميركية حول الحريات الدينية في العالم صورة قاتمة بشأن أوضاع كثير من الديانات وخاصة في سورية التي تمزقها الحرب الأهلية وفي دول إفريقية وآسيوية شهدت أعمال عنف العام الماضي. وجاء في التقرير الذي أصدرته الخارجية الأميركية أمس (الاثنين) أن أفراداً في مختلف أنحاء العالم يتعرضون للتمييز ضدهم والعنف والانتهاك لكونهم ببساطة يمارسون معتقدهم الديني.

وأضاف التقرير أن العالم شهد في عام 2013 أكبر عملية نزوح للطوائف الدينية تعيها الذاكرة الحديثة. وبحسب التقرير الدولي السادس عشر للحريات الدينية فإن «في كل بقعة تقريباً من أرجاء المعمورة اضطر ملايين المسيحيين والمسلمين والهندوس وغيرهم ممن يؤمنون بديانات أخرى إلى النزوح من ديارهم بسبب معتقداتهم الدينية».


«الخارجية الأميركية»: أوضاع الحريات الدينية في العالم قاتمة

واشنطن - د ب أ

رسم تقرير لوزارة الخارجية الأميركية حول الحريات الدينية في العالم صورة قاتمة بشأن أوضاع كثير من الديانات وخاصة في سورية التي تمزقها الحرب الأهلية وفي دول إفريقية وآسيوية شهدت أعمال عنف العام الماضي.

وجاء في التقرير الذي أصدرته الخارجية الأميركية أمس (الإثنين) أن أفراداً في مختلف أنحاء العالم يتعرضون للتمييز ضدهم والعنف والانتهاك لكونهم ببساطة يمارسون معتقدهم الديني.

وأضاف التقرير أن العالم شهد في عام 2013 أكبر عملية نزوح للطوائف الدينية تعيها الذاكرة الحديثة. وبحسب التقرير الدولي السادس عشر للحريات الدينية فإنه «في كل بقعة تقريباً من أرجاء المعمورة اضطر ملايين المسيحيين والمسلمين والهندوس وغيرهم ممن يؤمنون بديانات أخرى إلى النزوح من ديارهم بسبب معتقداتهم الدينية». ويعكس التقرير الذي يصدر بتفويض من الكونغرس التزام الولايات المتحدة بحق جميع الأشخاص في حرية الدين أو المعتقد. كما أدت الصراعات المسلحة إلى إخلاء أحياء بأكملها من السكان واختفاء مجتمعات سكانية من ديارها التقليدية والتاريخية. ويقول التقرير: «في مناطق الصراعات بالذات صار هذا النزوح الجماعي بمثابة عرف خطير».

العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:21 ص

      دعاة الاسلام

      من اكثر الدول منعا للحريات الدينية ايران حيث انها تمنع السنة من اداء شعائرهم الدينية علما بان نسبةالسنه كبيره وهم بدون مساجد علما بان هناك معابد للديانات الآخري

    • زائر 1 | 2:17 ص

      الله يحفظ البحرين

      مافي بلد اكثر من البحرين في الحريات الدينية وهذا من مآت السنينوحصلوا على مراكز متقدمه في ذالك والجاليات كلهم صرحو وحتفلوا بذالك

اقرأ ايضاً