العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ

28 ممتحناً خارجياً يشرفون على امتحانات كلية الطب بجامعة الخليج

شارك 28 ممتحناً خارجياً في تقيم طلبة الطب الدارسين في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي بعد إجراء الامتحانات النظرية والإكلينيكية لطلبة سنة التخرج.

وقال عميد الكلية خلدون الرومي أن لجنة الممتحنين الخارجيين أشادوا بمستوى الطلبة وقدراتهم ومهاراتهم الطبية التي اكتسبوها طوال سنوات الدراسة بكلية الطب، وكذلك بمستوى تنظيم الامتحانات بشقيها النظري والعملي، مثمناً في الوقت نفسه جهود مجمع السلمانية الطبي بوزارة الصحة ومستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي وجميع المؤسسات الطبية المتعاونة مع جامعة الخليج العربي، مشيراً إلى أن التعاون المثمر والتسهيلات المستمرة التي تقدمها جميع هذه الجهات خلال فترة الامتحانات تأتي في إطار اتفاقيات التعاون والشراكة بين المؤسسات الصحية العامة في البحرين وجامعة الخليج العربي.

وفي هذا السياق، أشار إلى أن عدد الطلبة الذين دخلوا امتحان السنة السادسة النهائية بلغ 119 طالبأً، نجح منهم 11، منهم 47 بحرينياً، 34 سعودياً، 34 كويتياً، 3 عمانيين، عربي واحد، فيما بلغ عدد الطالبات الإناث 81 طالبة، وعدد الذكور 38 طالباً.

ومن جانبه، قال رئيس قسم الجراحة بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي زياد النائب نتائج الطلبة الممتحنين تثلج الصدور، إذ شارك في التقييم أساتذة من مختلف الدول العربية الشقيقة كدولة الكويت والعراق والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وجمهورية السودان وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى ممتحنين من المملكة المتحدة، وكانوا جميعهم من الأطباء المتخصصين في الطب والجراحة والنسائية والتوليد وعلم الأطفال. إلى ذلك، أشاد الممتحنون الخارجيون بالتطور السريع الذي تشهده جامعة الخليج العربي، وبالمستوى العلمي لطلبة الطلب. فيما ثمن النائب تعاون الأطباء والأساتذة في مجمع السلمانية الطبي وفي مستشفى قوه الدفاع ومستشفى الملك حمد الجامعي لإعطاهم ودعمهم اللامحدود لجعل الامتحان يرتقي إلى المستويات العالمية، متمنياً التوفيق لكل الأطباء حديثي التخرج.

العدد 4343 - الإثنين 28 يوليو 2014م الموافق 01 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً