العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ

براءة متهم من حيازة سلاح وطلقات نارية

برَّأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله، متهماً من حيازة سلاح وطلقات نارية.

وكانت النيابة العامة وجَّهت للمتهم أنه في 2013 حاز سلاحاً ناريّاً عبارة عن مسدس عيار (22) وطلقات نارية تستخدم في السلاح سالف الذكر، من دون الحصول على ترخيص من وزير الداخلية.

وتعود تفاصيل الواقعة بحسب أقوال الشاهد إلى أنه كان مع الشاهدة والمتهم بسيارة، وقام المتهم باستخراج مسدس وأطلق طلقة من دون قصد منه، نتج عنها ثقب أسفل الصندوق (البيتي) المقابل لكرسي المتهم.

وحضر المتهم، وأنكر ومن بعدها لم يحضر من دون عذر مقبول، وعليه صدر الحكم اعتباريّاً حضوريّاً بحقه.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المحكمة لا ترى فيما قدمته النيابة من أدلة ما يحمل على اليقين بوقوع جريمة حيازة السلاح من المتهم، وذلك لعدم ضبط السلاح المزعم، بل ما تم ضبطه هو عبارة عن سلاح غير ناري، ويميل إلى مواصفات اللعب بواسطة الدفع الزنبركي، فضلاً عن ذلك فإن المحكمة لا تطمئن إلى شهادة شاهدي الإثبات لوجود خلافات مسبقاً بينهما وبين المتهم، والتي أقرَّ بها الشاهدان، الأمر الذي تكون معه شهادة شاهدي الإثبات - وهي عماد الدليل في الدعوى - محل شك كبير، بما لا تنهض معه كدليل على صحة الاتهام وثبوته في حق المتهم، ولاتطمئن إليها المحكمة، وأن تقرير مختبر البحث الجنائي لم يجزم بتحديد نوع السلاح المستخدم، وإنما رجح بأن يكون الثقب الموجود بالسيارة ناتجاً عن طلقة من سلاح (22)، أضافة إلى ذلك لم يتم ضبط السلاح المذكور برفقة المتهم، فضلاً عن ذلك، فإن التقرير لم يجزم بأن المتهم هو من قام بذلك الفعل، وإذ اعتصم المتهم بالإنكار بمختلف الدعوى، وعليه تم تبرئته.

العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:54 ص

      غريبه ؟!

      لان من ربعكم لو بحراني وكانت عنده لعبه لاحد أبنائه لأصبحت اللعبه سلاح حقيقي و يحكم عليه بدون شهود و بدون إثباتات و احتمال تسحب الجنسيه بحسب القانون الجائر .

    • زائر 4 | 4:40 ص

      اي والله لان من ربعهم

      حدث العاقل يا ولدي
      اخرتها المسدس انقلب babygun ?? ما شاء الله كل هالسحر لان من ربعكم يا الدواعش لو بحراني فقير ماشي يحوس في اصابعه قالوا هاذا في ايده مسدس و يهدد امن الدوله و من هالحجي الي ماخذينه من الافلام المصريه
      و ترى احنا مو اغبياء ربعكم عندهم اسلحه في بيوتهم و سياراتهم هاذا شي معروف و هم اصلا الي يمشون و اقولون فاضحين روحهم على بالهم الرجوله في المسدس الي بايده

    • زائر 2 | 2:13 ص

      اكيد المتهم من جماعتهم

      لو من فئة معينة كان التهمه غير وقلها محاولة انقلاب بس من صوبهم غفور رحيم وفيه مره ضبطوا واحد عنده سلاح كلاشنكوف وطلقات بس لانه من ربعهم ستروا على الموضوع وقالوا هذا عنده حالة نفسيه

    • زائر 3 زائر 2 | 4:26 ص

      زائر 2

      طبعاً عزيزي من صوبهم صادوة عندة أسلاح او طلع برائة لآنة القانون مايتطبق عليهم او لو صايدين واحد من الفئة الثانية حتي لو عندة فلاتيية يودونة ورة لنجوم...الله كريم!
      تحياتي
      بوعلي

اقرأ ايضاً