العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ

«الهلال الأحمر البحريني» يشارك في الاجتماع الطارئ بعمَّان لإغاثة غزة

أمين مشاركاً في اجتماع جمعيات الهلال الأحمر
أمين مشاركاً في اجتماع جمعيات الهلال الأحمر

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

06 أغسطس 2014

شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في الاجتماع الطارئ لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان أمس الاول الثلثاء (5 اغسطس/ اب 2014) لبحث الوضع الانساني المتدهور في قطاع غزة وتنسيق الجهود العربية لتقديم الدعم للهلال الأحمر الفلسطيني للقيام بواجبه الانساني تجاه الجرحى والمتضررين في القطاع.

وقال الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين ان المشاركة في الاجتماع إلى جانب 16 ممثلا عن جمعيات هلال أحمر تهدف للاطلاع على احتياجات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عن كثب وتقديم المساعدات للأشقاء في القطاع، مؤكدا أهمية الاجتماع في تنسيق الجهود للتخفيف من آثار الكارثة التي حلت بالشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الاسرائيلي.

وأوضح الأمين العام أن شحنة مساعدات بحرينية وصلت إلى قطاع غزة على متن طائرة تقل نحو 40 طناً من الأدوية والمواد الطبية والإغاثية والغذائية، وقال إن المساعدات الإغاثية البحرينية المقدمة للشعب الفلسطيني في القطاع تصاعدت منذ العدوان الاسرائيلي عليه.

وأكد أهمية الدور الذي تضطلع به جمعية الهلال الأحمر البحريني والتعاون والتنسيق مع المؤسسة الخيرية الملكية في دعم الشعب الفلسطيني واستمراره بشكل مكثف في الفترة المقبلة، مشيرا الى ان جميع المساعدات المقدمة لقطاع غزة تأتي «إيمانا منا بالرسالة الانسانية السامية وتخفيفا لمعاناة المتضررين من كارثة العدوان الاسرائيلي».

هذا وكان رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني يونس الخطيب عرض خلال الاجتماع الاوضاع المأساوية في غزة، مشيرا الى أن القطاع عبارة عن شريط حدودي يمتد بطول 40 كيلومترا وبعرض يتراوح بين ستة وثمانية كيلومترات، ما يحصر المدنيين في منطقة ضيقة احيانا لا تتجاوز مساحتها ثلاثة كيلومترات.

وأوصى المشاركون في ختام لقائهم بعقد اجتماع للمجموعة العربية لجمعيات الهلال الاحمر في غزة لبحث ما آلت اليه الاوضاع هناك جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل، ودعوا إلى حشد الجهود لحث الامم المتحدة والمنظمات الانسانية على الزام اسرائيل باحترام القانونين الدولية والانسانية.

كما طالبوا بعقد مؤتمر بشأن تنفيذ اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية حقوق الانسان الأساسية في حالة الحرب وحماية المدنيين الموجودين في ساحة المعركة أو في منطقة محتلة.

هذا وكانت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية استقبلت في مطار ماركا العسكري طائرة شحن بحرينية تحمل مساعدات انسانية للأهالي المنكوبين في قطاع غزة مقدمة من المؤسسة الملكية الخيرية البحرينية، وكان في استقبال الطائرة وفد بحريني برئاسة الأمين العام للمؤسسة الملكية مصطفى السيد، وسفير مملكة البحرين لدى الأردن ناصر الكعبي، والسكرتير الأول في السفارة الفلسطينية في عمان، بسام الحجاوي.

العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً