العدد 4353 - الخميس 07 أغسطس 2014م الموافق 11 شوال 1435هـ

«الأشغال»: الانتهاء من تنفيذ شبكة الصرف الصحي ببوري قريباً

بلغت تكلفة المشروع 912 ألف دينار
بلغت تكلفة المشروع 912 ألف دينار

صرحت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أسماء جاسم مراد بأن الوزارة شارفت على الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء محطة ضخ مياه الصرف الصحي المعالجة في بوري مجمع (756)، حيث بلغت نسبة الانجاز في المشروع 96 في المئة، موضحة أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتمديد خدمات الصرف الصحي، تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين في البحرين.

وأشارت مراد إلى أن المشروع يشتمل على مد أنابيب الصرف الصحي بطول 6.2 كيلو مترات (3.7 كيلومترات خطوط رئيسية و2.5 كيلومتر خطوط فرعية)، وبناء محطتي ضخ رئيسيتين ومد خطوط رئيسية لشبكة الصرف الصحي وغرف تفتيش، بالإضافة إلى الأعمال الميكانيكية والكهربائية، مؤكدة أن وزارة الاشغال حريصة على متابعة جميع المشاريع التي تقوم بتنفيذها لضمان سيرها وفق الخطة الموضوعة للبرنامج المتفق بشأنه.

وأشارت مديرة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي إلى أن المشروع يخدم 180 وحدة سكنية، و100 أرض، بالإضافة إلى توصيل مشروع إسكاني يتبع وزارة الإسكان في المنطقة متضمناً 23 وحدة سكنية.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أحمد منصور العالي بتكلفة قدرها 456. 912 ديناراً (تسعمئة وثني عشر ألفا وأربعمئة وستة وخمسين ديناراً). وخلال فترة تنفيذ المشروع تمت مراعاة توفير الرصف اللازم لموقع العمل الذي شهد تحويلات مرورية لضمان سلاسة الحركة المرورية وعدم تأثر حركة السير في موقع العمل بالمشروع، بالإضافة الى اتباع إجراءات الأمن والسلامة في مواقع العمل وتوفر جميع الموارد اللازمة للمقاول مع إعطاء الأولوية لاستكمال الأعمال قرب المناطق السكنية لضمان تخفيف حدة الازعاجات الناجمة عن الأعمال.

العدد 4353 - الخميس 07 أغسطس 2014م الموافق 11 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً