العدد 4362 - السبت 16 أغسطس 2014م الموافق 20 شوال 1435هـ

فرقة البحرين للموسيقى تحيي حفلاً موسيقيّاً بمكتبة الأمير بندر بأصيلة

أحيت فرقة البحرين للموسيقى أعذب الإيقاعات والمعزوفات مساء أمس الأول الجمعة (15 أغسطس/ آب 2014) مع الجمهور المغربي وزوَّار منتدى أصيلة الثقافي الدولي السادس والثلاثين بمكتبة الأمير بندر بن سلطان بمدينة أصيلة في المملكة المغربيّة.

وقد استدرج الحفل روائع الموسيقى التي تنتمي إلى الزّمن الجميل وبعض الألحان البحرينيّة، وشكّل لحظة لقاءٍ جماعي، تقدّم فيها البحرين براعة أدائها الموسيقي وقدرتها على اقتناص الجمال السماعي من مختلف أوطانه العربيَّة.

وقد قدّمت فرقة البحرين للموسيقى العديد من الوصلات الموسيقيّة والألحان التي تفاعل معها الجمهور، من بينها العديد من المقطوعات لأغاني أم كلثوم، محمّد عبدالوهّاب وفيروز، إلى جانب بعض الأغنيات التراثية والبحرينية الوطنية. وجسّدت الفرقة أداءً جميلاً ومبدعاً استدرج إلى قاعة الحفل مئات الحضور، للإصغاء للحسّ المرهف واستعادة ذاكرة الموسيقى الجماعيّة. وهذا الحفل هو الثاني الذي تُقيمه فرقة البحرين للموسيقى، حيث قدّمت في ثاني أيّام منتدى أصيلة الثقافي الدولي حفلاً بديعاً برفقة الفنانة اليابانيّة مسيا جونوشي، وعادت يوم أمس الأول (الجمعة) إلى الموقع ذاته، لتقدّم مقطوعات أخرى على آلات الأورغ، الكمان، النّاي، التشيللو والإيقاع. يذكر أنّ فرقة البحرين للموسيقى تمثل المملكة في الاحتفالات الرّسميّة وتشارك في مختلف المناسبات الوطنيّة. وهي تمنح على الدّوام الفرصة أمام المؤلفين الموسيقيّين البحرينيين والموهوبين في العزف والأداء لتقديم أعمالهم الموسيقيّة والغنائيّة.

العدد 4362 - السبت 16 أغسطس 2014م الموافق 20 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً