العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

المحافظة الوسطى تبدأ برنامجها الصيفي للشباب بالفعاليات الرياضية

تضمَّنت تدريبات على السباحة وسداسيات في كرة القدم

تنفيذاً لمسئوليتها الاجتماعية في احتضان الشباب وتنمية قدراتهم الذهنية والبدنية، أطلقت المحافظة الوسطى فعاليات الأسبوع الأول من برنامجها الصيفي للعام 2014 والذي تم تخصيصه لفئة الشباب من الجنسين في المرحلة العمرية من 12 إلى 18 عاماً، وذلك بالتعاون والتنسيق بين المحافظة وعدد من الجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة في إطار الشراكة المجتمعية.

وتم تنفيذ الفعاليات يومي الأربعاء والخميس على التوالي وكانت عبارة عن منافسات وتدريبات رياضية شيقة في السباحة وكرة القدم، تم تخصيصها للشباب الذكور المسجلين في البرنامج واستضافتها مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى.

واحتضنت قاعة السباحة في مدينة خليفة الرياضية يوم الأربعاء البرنامج التدريبي المكثف على السباحة ومهارات الغطس، والذي تم تنظيمه تحت إشراف ومتابعة طاقم من المدربين والمسعفين المختصين.

وركزت التدريبات على القدرات الفردية في السباحة، إذ تمت مراعاة الفروقات بين الشباب المشاركين من خلال تنفيذ تدريبات خاصة لمن يجيدون السباحة بتعليمهم كيفية أداء الأنواع المختلفة من السباحة (حرة، صدر، فراشة، غطس)، إلى جانب التدريب على أساسيات السباحة لمن لا يجيدونها من المشاركين.

كما احتضن ملعب كرة القدم بمدينة خليفة الرياضية يوم الخميس الدورة السداسية في كرة القدم، وذلك بمشاركة 6 فرق تم إعدادها للمنافسات بإشراف الطاقم الرياضي المنفذ للبرنامج.

واتسمت المباريات بالندية والحماس في إطار أخوي بين أعضاء الفرق المتنافسة، وأسفرت المنافسات عن فوز فريق «البرازيل» بالمركز الأول، حيث تم تكريم الفريق الفائز وكذلك اللاعبين المتميزين خلال الدورة.

وجاءت هذه المنافسات والتدريبات ضمن الشق الرياضي من البرنامج الصيفي للمحافظة الوسطى، والذي يضم أيضاً فعاليات وأنشطة ثقافية وتوعوية وترفيهية تجمع بين المتعة والفائدة.

ومن المقرر أن يبدأ الشق الثقافي والتوعوي من البرنامج الصيفي الأسبوع المقبل من خلال تقديم باقة من المحاضرات والندوات الموجهة للشباب، وذلك في قاعة المحافظة الوسطى.

فيما يبدأ الشق الترفيهي في الأسبوع الثالث ويتضمن سلسلة من الزيارات الميدانية لأماكن ترفيهية محددة ومعالم أثرية وحضارية في المملكة.

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً