العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

نجومٌ عالميون يشاركون في تحدّي «دلو الثلج»

شارك الدولي البرازيلي دانيال ألفيس ظهير أيمن برشلونة الإسباني في تحدي «دلو الثلج» المنتشر خلال الأيام الماضية كجزء من حملة خيرية لعلاج الأمراض السرطانية ومرض «التصلب العصبي».

ونشر ألفيس عبر حسابه الشخصي على «الانستغرام» مقطع فيديو مصور له عقب مباراة فريقه أمام ليون المكسيكي في كأس خوان جامبر حيث يقوم أحد زملائه بسكب دلو من الماء المثلج عليه وسط صرخات عالية من ظهير أشبيلية السابق.

وجاءت مشاركة ألفيس في ذلك التحدي من خلال ترشيح الثنائي زميله في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي وعارضة الأزياء البرازيلية الشهيرة أدريانا ليما له.

وانضم اللاعب المشهور بجنونه بالموضة للحملة بعد مشاركة عدد من اللاعبين على رأسهم جون تيري، كريستيانو رونالدو إضافة للبرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويشهد العالم منذ أيام تحدياً بين المشاهير والناس العاديين، يتضمن صب دلو من المياه المثلجة على الرأس إلى أخمص القدمين، في إطار حملة تبرعات خيرية لمكافحة مرض يعرف بالتصلب العضلي الجانبي.

وقالت جمعية التصلب العضلي الجانبي: إن هذا التحدي سمح بين 29 يوليو/ تموز و13 أغسطس/ آب بجمع تبرعات قيمتها 5.7 ملايين دولار أي خمس مرات أكثر من العام الماضي. وتوجه هذه الأموال لإيجاد علاج ومساعدة المرضى.

ويقوم مبدأ التحدي على تحقيقه في غضون 24 ساعة بعد تلقي التحدي من شخص آخر ودعوة أشخاص آخرين إلى القيام به والتبرع بمبلغ 100 دولار.

العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً