العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

وفد من «التنمية الاقتصادية» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي في الصين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

20 أغسطس 2014

قام مسئولون من مجلس التنمية الاقتصادية بزيارة جمهورية الصين الشعبية للتمهيد لجولة بحرينية مكثفة سيقوم بها وفد بحريني رفيع المستوى قبل نهاية العام، تشمل العاصمة بكين ومدناً اقتصادية هامة أخرى هي «غوانزهو» و«شينزين» ومقاطعة «هونغ كونغ».

ويلتقي وفد المجلس خلال زيارته، خلال هذا الأسبوع، العديد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية الصينية، للاطلاع على المعالم الاقتصادية البارزة التي تتميز بها الصين، وذلك بالتعاون مع سفارة البحرين بجمهورية الصين الشعبية وبحضور سفير البحرين في جمهورية الصين الشعبية أنور العبدالله.

إلى ذلك اجتمعت المدير التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية فيفيان جمال ومدير العلاقات الدولية بالدائرة نفسها يوسف الخان، مع ممثلي وزارة التجارة الصينية في بكين، ومجلس الصين لترويج التجارة الدولية والهيئة الوطنية لتطوير الإصلاح لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال دعم المستثمرين الصينيين في البحرين وبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين.

كما ناقش وفد مجلس التنمية الاقتصادية خلال اجتماعه مع منظمة ما وراء البحار للتنمية الصينية مذكرة التفاهم المشتركة بينهما في سبيل ترويج البحرين للشركات الصينية.

وزار وفد المجلس يوم الثلثاء مدينة «غوانزهو» الصينية لالتقاء عديد من المؤسسات والفعاليات الاقتصادية الصينية التي تشمل مكتب التجارة الحكومي لمقاطعة «غوانغ دونغ» الصينية إلى جانب اتحاد «غوانغ دونغ» للصناعة والتجارة بهدف مناقشة تعزيز التعاون الاستثماري بين البحرين ومقاطعة «غوانغ دونغ»، ومناقشة توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد بهدف الترويج للبحرين لدى الشركات الصينية التي تتخذ من المقاطعة مقرّاً لها.

كما اطلع وفد المجلس على تجربة منطقة «غوانزهو» الاقتصادية والتقنية وسيتوجه بعد ذلك إلى مدينة «شينزين» الصينية بهدف الاجتماع مع الحكومة البلدية للمدينة لبحث أوجه التعاون بين البحرين ومدينة «شينزين»، وبحث توقيع مذكرات التفاهم مع الجانب البحريني في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ومن المقرر أن يختتم وفد المجلس زيارته الصين في مقاطعة «هونغ كونغ» في يوم الجمعة المقبل حيث سيلتقي عدداً من أبرز الفعاليات الاقتصادية والتجارية من بينها اتحاد هونغ كونغ لشركات التأمين وغرفة تجارة هونغ كونغ.

وتأتي زيارة وفد مجلس التنمية الاقتصادية لجمهورية الصين الشعبية المزمعة خلال هذا العام من بعد الزيارة التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجمهورية الصين الشعبية في سبتمبر/ أيلول 2013 وتتواكب مع أهدافها في تعزيز العلاقات الثنائية بين كلا البلدين الصديقين.

يذكر أن مجلس التنمية الاقتصادية أنشأ مكتباً خارجياً في جمهورية الصين الشعبية في 2013 وذلك انطلاقاً من استراتيجية المجلس في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البحرين، وسعياً نحو التركيز على قطاعات اقتصادية مستهدفة تشكل ميزة تنافسية لمملكة البحرين.

ويقع مقر المكتب في سفارة مملكة البحرين في جمهورية الصين الشعبية حين تغطي أعمال مكتب المجلس في الصين منطقة هونغ كونغ وذلك تحت إدارة السيد يان جيانغ.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً