العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

مدير الاستخبارات التركية التقى أوجلان في سجنه

ذكرت وسائل الإعلام أمس الأربعاء (20 أغسطس/ آب 2014) أن مدير أجهزة الاستخبارات التركية التقى زعيم متمردي حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان في سجنه لطمأنته على رغبة الحكومة في مواصلة محادثات السلام.

وأعلن نائب رئيس الوزراء بشير اتالاي في تصريح نقلته الصحف أن اللقاء جرى بين مدير أجهزة الاستخبارات التركية حقان فيدان وعبدالله أوجلان الجمعة في سجن ايمرالي في بحر مرمرة (شمال غرب) حيث يقبع الزعيم التاريخي لحزب العمال الكردستاني منذ 1999 تنفيذاً لعقوبة السجن المؤبد الصادرة بحقه.

وأثناء هذا الاجتماع «كرر لأوجلان أن أردوغان سيواصل عملية (السلام) خلال ولايته الرئاسية» على ما أوضحت صحيفة «جمهورييت».

ويتولى أردوغان (60 عاماً) رئاسة الحكومة منذ 2003 وقد انتخب رئيساً للدولة. وأبدى اتالاي تأييده لمفاوضات مباشرة بين الحكومة والقيادة العسكرية لحزب العمال الكردستاني التي يوجد مقرها في جبال قنديل بشمال العراق.

وتسعى السلطات التركية منذ أشهر عدة إلى معاودة إطلاق عملية السلام التي تراوح مكانها حالياً مع متمردي حزب العمال الكردستاني من أجل وضع حد للمواجهات التي خلفت أكثر من 40 ألف قتيل منذ العام 1984.

واعتبر أوجلان السبت أن النزاع الدائر منذ ثلاثين سنة «يشرف على نهايته». وقتل متظاهر كردي وجندي أمس الأول (الثلثاء) في جنوب شرق تركيا أثناء مواجهات بسبب تدمير تمثال لزعيم حزب العمال الكردستاني.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً