العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

الأمن الكويتي يوقف أحد ممولي «جبهة النصرة»

قال ناشطون إن الكويتي حجاج بن فهد العجمي الذي يعتبر أحد ممولي «جبهة النصرة» الفرع السوري لتنظيم «القاعدة»، تم توقيفه أمس الأربعاء (20 أغسطس/ آب 2014) لدى وصوله إلى الكويت آتياً من قطر.

ونشر ناشطون على «تويتر» خبر توقيف العجمي مساء الأربعاء في مطار الكويت.

وطالب محاميه محمد الجميع في تغريدة وزارة الداخلية بـ «تحديد مكان اعتقال» موكله و»عدم التعسف أثناء التحقيق معه».

وحجاج العجمي (26 عاماً) مدرج ضمن ستة متطرفين أضيفت أسماؤهم الجمعة من قبل مجلس الأمن الدولي إلى لائحة أفراد يخضعون لعقوبات دولية لعلاقتهم بتنظيم «القاعدة». وقدموا على أنهم مسئولون في تنظيم «الدولة الاسلامية (داعش)» أو «جبهة النصرة».

كما أنه موضع عقوبات أميركية حيث أدرجته واشنطن منذ بداية أغسطس مع كويتيين اثنين آخرين على لائحتها السوداء للأشخاص المتهمين بتمويل «النصرة» و «داعش».

وكان تم توقيف أحد الكويتيين وهو الشيخ شافي العجمي (41 عاماً) لفترة قصيرة بداية الأسبوع من قبل السلطات الكويتية لدى عودته من المملكة العربية السعودية، بحسب ما أفاد ناشطون ووسائل إعلام محلية بدون الإشارة إلى ملاحقات قضائية بحقه.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • المتمردة نعم | 3:45 ص

      المتمردة نعم

      الكويت تعمل على قدم وساق قدر ما تستطيع لاستئصال الورم الداعشي والبحرين ماذا فعلت وماذا تفعل غير التصفيق والسكوت ,,اذا فات الفوت لن ينفع الصوت سيصلونكم الى قعر داركم يوم لا ينفع لا مال ولا بنون

    • زائر 1 | 12:23 ص

      ليدفعوا ثمن انهر الدماء التي تسببوا بها

      تدمير وقتل وتمويل مالي أمام ناظر السلطات في الكويت والكثير من الدول الخليجية وبتشجيع مبطن انقلب السحر على الساحر عندما غيرت امريكا البوصلة بعد فقدانها السيطرة على هذه المجاميع المتوحشة وتتضرر مصالحها وقتل مواطنيها هاهي امريكا تنقلب على الجماعات المسلحة الإرهابية والدول الممولة للإرهاب ونقول ها أنتم تدفعرن ثمن اجرامكم

اقرأ ايضاً