العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

واشنطن ردّاً على انتقادات القاهرة وطهران: مشاكلنا نعالجها «بنزاهة وشفافية»

ردَّت واشنطن على الانتقادات التي وجهتها إليها القاهرة أمس (الأربعاء) على خلفية الاضطرابات العرقية التي تشهدها ضاحية فرغسن بولاية ميزوري، مؤكدة أن الولايات المتحدة تعالج مشاكلها «بنزاهة وشفافية».

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف ردّاً على سؤال عن الانتقادات التي وجهتها إلى واشنطن القاهرة وكذلك أيضاً طهران وبكين وموسكو، إنه «عندما تكون لدينا مشاكل وقضايا في هذا البلد فنحن نعالجها بنزاهة وشفافية».

وأضافت خلال مؤتمرها الصحافي اليومي: «إن الناس أحرار في قول ما يريدون، هذه حرية التعبير. ولكن أنا اختلف تماماً مع مقولة إن ما يجري هنا يمكن مقارنته بالأوضاع في البلدان المذكورة».

وتابعت المتحدثة «هنا في الولايات المتحدة، نحن نأخذ في الاعتبار كيف نعالج مشاكلنا بشفافية ونزاهة وصدق، مقابل ما يجري في أي دولة أخرى في العالم».

وأضافت هارف «هذه هي حلاوة حرية التعبير التي ننعم بها في الولايات المتحدة. إنها حرية التعبير التي لا يمكننا أن نقول إنها تحظى بالاحترام نفسه في مصر».

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت في وقت سابق الثلثاء أنها تتابع عن كثب الاحتجاجات في مدينة فرغسن بولاية ميزوري الأميركية التي انتشرت فيها قوات الحرس الوطني إثر اضطرابات عرقية، مؤيدة دعوة للأمم المتحدة بضبط النفس واحترام حق التجمع.

والمعروف أن مصر تواجه انتقادات دولية بسبب الحملة الأمنية العنيفة التي استهدفت أنصار الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي كان آخرها تقرير صادر من منظمة «هيومان رايتس ووتش» رجح ارتكاب «جرائم ضد الإنسانية» في فض دامٍ لاعتصامين للإسلاميين الصيف الماضي.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:25 ص

      تدعون غيركم

      لضبط النفس وعدم استخدام القوة مع المخربين ..بينما تضطهدون شعوبكم وتعاملونهم بعنصرية على حساب اعراقهم وتستخدمون اقصى انواع القوة

اقرأ ايضاً