العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

سلوى على موعد مع الميداليات اليوم ودليلة تتأهل لنهائي 1500 متر

ترقب بحريني لأول ميدالية وسعد يسعى لتحطيم رقمه بأولمبياد الشباب

نانجينغ (الصين) - حسين الدرازي 

22 أغسطس 2014

ستكون اللاعبة البحرينية سلوى عيد ناصر على موعد مع إحدى الميداليات الملونة حينما تخوض سباق نهائي 400 متر اليوم في إطار منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب والمُقامة حالياً في مدينة نانجينغ بالصين، وسيكون السباق عند الساعة الثالثة و35 دقيقة من بعد الظهر بتوقيت البحرين (الثامنة و35 دقيقة مساءً بتوقيت الصين)، وسيكون منقولاً على الهواء مباشرةً للقنوات الرياضية العربية عبر اتحاد إذاعات الدول العربية الذي يبث أغلب المسابقات للقنوات العربية التي تختار مايُناسبها للنقل.

وسلوى عيد من المُرشحات لحصد إحدى ميداليات السباق بعد الأداء القوي الذي أظهرته في التصفيات حينما تصدر مجموعتها من بين 3 مجموعات خاضت التصفيات، وبرقم هو الثاني بالتساوي مع اللاعبة رودني ميليني من جرانادا ويصل إلى 53:95 ثانية من بين 24 لاعبة خضن التصفيات، بينما أفضل رقم كان للأسترالية ثورنتون جوسيكا وهو 52:78 ثانية.

وصحيح أن التصفيات تختلف عن النهائي، إلا أن الإمكانات التي أظهرتها عيد أبهرت جميع المُتابعين وجعلتهم يرشحونها لحصد إحدى الميداليات، بشرط زيادة التركيز ومضاعفة الجهد في سباق اليوم بالذات في ظل قوة المنافسة ورغبة اللاعبات الآخريات في تحقيق أرقام أفضل مما حققنها في التصفيات الأربعاء الماضي.

وسيكون بجوار سلوى عيد في سباق اليوم 7 لاعبات من أستراليا، جرانادا، فرنسا، بربادوس، أمريكا، كندا وإيطاليا.


دليلة تواصل التألق البحريني وتصعد لنهائي 1500 متر

تأهلت اللاعبة البحرينية دليلة عبدالقادر للسباق النهائي في 1500 متر بعد اجتيازها التصفيات التي أقيمت أمس في الملعب الأولمبي بنانجينغ، إذ قطعت المسافة في 4:23:14 دقائق، إذ حلت ثانية في مجموعتها خلف الألمانية كلوستر هالفي التي أتمت السباق في 4:22:00 دقائق، والتصفيات كانت على مجموعتين بواقع 9 لاعبات في كلٍ منها وبمجموع 18 لاعبة، وتم اختيار أفضل 8 أرقام للصعود للسباق النهائي، وجاءت دليلة في المركز الرابع بالمجموع الكلي للاعبات.

وبدأت عبدالقادر السباق بقوة، إذ ظلت في المراكز الأولى منذ البداية دون التراجع للخلف، وفي آخر 150 متراً كان هنالك صراع بينها وبين الألمانية التي تمكنت مع الدخول لآخر 100 متر من الانفراد بالصدارة وإنهاء السباق لصالحها.

وعبرت دليلة عن سعادتها الكبيرة بهذا التأهل ووعدت بتقديم مستوى أفضل والمنافسة بقوة على تحقيق إحدى الميداليات خلال السباق النهائي الذي سيقام عند الخامسة والربع من فجر يوم بعد غدٍ الاثنين بتوقيت البحرين (العاشرة والربع صباحاً بتوقيت الصين).


سلوى عيد: جاهزة للسباق وأحلم بإحدى الميداليات

أكدت اللاعبة سلوى عيد ناصر إنها جاهزة تماماً لخوض سباق اليوم في نهائي 400 متر ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد نانيجنغ 2014، إذ أن تحضيراتها بحسب ماقالت تسير وفق المطلوب وبتوجيهات فنية من المدرب جون جوجي أوبيا، مشيرةً إلى أنها تأمل أن تكون عند الموعد وتُحقق أفضل النتائج في هذا السباق.

وأضافت عيد «أعلم تماماً صعوبة السباق، وكل اللاعبات الثماني لديهن الرغبة الكبيرة في المنافسة بقوة على تحقيق الميداليات والدليل على ذلك الأرقام المتقاربة جداً في التصفيات، وأيضاً هنالك لاعبات لديهم أرقام شخصية أفضل مما حققنها بالتصفيات، ولذلك فإنهن يردن تحطيم تلك الأرقام اليوم وخطف إحدى الميداليات، لكنني أيضاً أمتلك نفس الطموح، فأنا أحلم بأن أكون على منصة التتويج اليوم، وهذا الأمر لا يأتي بالكلام فقط، فلدي أقل من دقيقة في السباق يجب أن أكون خلالها في قمة أدائي البدني والفني حتى أكون على منصة التتويج».

وقالت سلوى عيد كذلك: «الرقم الشخصي الجديد الذي حققته في التصفيات وتصدري مجموعتي يُعطيني الدافع نحو تقديم مستوى أفضل اليوم، فأنا تخلصت تماماً من رهبة المشاركة الأولى في الأولمبياد، ولن أفكر اليوم إلا بكيفية التواجد ضمن لاعبات المقدمة كي أرفع اسم وعلم مملكة البحرين عالياً، وأيضاً رفع أسمي لأدخل عالم بطلات الأولمبياد».

العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً