العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ

حكومة جنوب السودان والمتمردون يتبادلان الاتهامات بإسقاط مروحية أممية

تبادل الجيش الحكومي في جنوب السودان والمتمردون أمس الأربعاء (27 أغسطس/ آب 2014) الاتهامات بإسقاط مروحية تابعة للأمم المتحدة أمس الأول (الثلثاء) لم يحدد رسمياً سبب سقوطها.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان ذكرت في بيان أن ثلاثة من أعضاء طاقم مروحية تابعة لها قتلوا وأصيب رابع بجروح جراء تحطم مروحيتهم قرب بنتيو كبرى مدن ولاية الوحدة النفطية في شمال البلاد. وأوضحت أنها فتحت تحقيقاً لمعرفة أسباب سقوط المروحية التي تحطمت في منطقة تدور فيها مواجهات عسكرية.

وقام فريق من البعثة أمس بتفقد حطام المروحية «مي - 8» لكن البعثة لم تدلِ بأي تعليق عن أسباب سقوط المروحية. وقال الناطق باسم جيش جنوب السودان الكولونيل فيليب أغير القوات الموالية للنائب السابق للرئيس رياك مشار «بإسقاط» المروحية من دون أن يقدم دليلاً على ذلك. وقال أغير إن «قوات رياك مشار بقيادة بيتر غاديت أسقطت المروحية».

وغاديت زعيم حرب تقاتل قواته إلى جانب القوات الموالية لمشار وتسيطر على جزء من ولاية الوحدة. وهو يخضع لعقوبات أميركية وأوروبية بسبب الفظائع الأتنية التي ارتكبها رجاله.

من جهته، دان متحدث باسم المتمردين، مابيور قرنق في بيان «الاتهامات الكاذبة»، مؤكداً أن قوات المتمردين في المنطقة سمعت «دوي انفجار قوي وبعد عمليات بحث اكتشفت أن مروحية تحطمت». وأضاف أن «المنطقة التي تم ربما إسقاطها فيها تحت سيطرة الحكومة، إذا كانت المروحية أسقطت فعلاً».

العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً