العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ

اعتقالات في الأردن تستهدف المؤيدين لـ «داعش» و «النصرة»

اتخذت السلطات الأردنية إجراءات احترازية بحق أعضاء التيار السلفي وخاصة المناصرين منهم لتنظيمي «الدولة الإسلامية» (داعش) و «جبهة النصرة» (فرع تنظيم «القاعدة» في سورية) بعد أن تمكن الأول من السيطرة على مناطق من سورية والعراق ووصل إلى مناطق قريبة من الحدود الأردنية - العراقية.

وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أمس الأربعاء (27 أغسطس/ آب 2014) أن السلطات الأمنية الأردنية شنت حملات اعتقالات منذ الأسبوع الماضي واشتدت خلال اليومين الماضيين وطالت العشرات من أعضاء التيار في مختلف المدن والبلدات الأردنية التي يوجد فيها التيار بصورة لافتة.


اعتقالات في الأردن تستهدف المؤيدين لـ «داعش» و«النصرة»

القاهرة - د ب أ

اتخذت السلطات الأردنية إجراءات احترازية بحق أعضاء التيار السلفي وخاصة المناصرين منهم لتنظيمي «الدولة الإسلامية» (داعش) و «جبهة النصرة» (فرع تنظيم «القاعدة» في سورية) بعد أن تمكن الأول من السيطرة على مناطق شاسعة من سورية والعراق ووصل إلى مناطق قريبة من الحدود الأردنية - العراقية.

وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أمس الأربعاء (27 أغسطس/ آب 2014) أن السلطات الأمنية الأردنية شنت حملات اعتقالات منذ الأسبوع الماضي واشتدت خلال اليومين الماضيين وطالت العشرات من أعضاء التيار في مختلف المدن والبلدات الأردنية التي يوجد فيها التيار بصورة لافتة.

وأكدت مصادر أمنية أردنية للصحيفة أن «هذه الاعتقالات تأتي ضمن جهود الدولة الأردنية المستمرة في متابعة المواطنين الذين ينتمون إلى التنظيمات الإرهابية وإلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء بموجب قانون منع الإرهاب». وأضافت المصادر أن «هذه الإجراءات احترازية من أجل عدم الانزلاق مع هذه التنظيمات التي تحمل الفكر التكفيري، خاصة أن هناك عدداً لا بأس به ممن ينتمون إلى التيارات التي تحمل هذه الأفكار».

وعلى رغم تضارب أعداد المعتقلين الذين استجوبتهم الدوائر الأمنية فإن وكيل الدفاع عن التيار السلفي في الأردن، المحامي موسى العبداللات قال إن الاعتقالات شملت أكثر من 46 شخصاً من عناصر التيار خلال الأيام الماضية، وذلك لإعلانهم تأييد «داعش».

وأضاف العبداللات للصحيفة أن الحملة انطلقت من مدينة الرصيفة عندما خرجت مسيرة مؤيدة لـ «داعش» من حي جعفر الطيار وبالتحديد من أمام منزل الزعيم الروحي للتيار السلفي، أبومحمد المقدسي الذي كان هاجم التنظيم أخيراً.

وقال المحامي إن الحملة امتدت إلى مدينة إربد ثم إلى مدن السلط والزرقاء ومعان وأخيرا ومخيم البقعة، مشيراً إلى أن غالبية المعتقلين هم من المؤيدين لـ «داعش». وأوضح العبداللات أن «الانقسام بين جبهة النصرة وتنظيم داعش في سورية أثر سلبياً على التيار السلفي في الأردن، لكن كثيراً من القيادات والشخصيات اتجهت لصالح تنظيم داعش».

العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:15 ص

      الأردن

      الشعب الأردني دائما يحقد على دول الخليج العربي طلع خبر إجتياح الجيش العراقي للكويت رقص الشعب الأردني طلع تنظيم القاعده أنظم له شباب الأردن طلع تنظيم داعش هرول له كل شبابهم قيل الأرهاب لا دين له ولكن له أوطان ...

    • زائر 5 زائر 4 | 7:53 ص

      عاصمة الدواعش

      الارن تولد وترعر الارهاب لان سفارة بني صهيون موجودة

    • زائر 3 | 1:27 ص

      ازرع تحصد

      تزرع شجرة توت تحصد توت تزرع شجرة ورد تحصد ورد تزرع شجرة كرز تحصد كرز تزرع الارهاب تحصد قطع الرووووس والان تريد قطع الشجره
      كم زرعت تحصد

    • زائر 2 | 1:01 ص

      ودارت الأيام

      لا تزعلون يا جماعة لأن هذا المنتج للتصدير فقط.

    • زائر 8 زائر 2 | 8:22 ص

      ازدواجيه

      واذا منتجهم راح في ديرتهم يعتبر ارهابي واذا راح سوريا او العراق يعتبر بطل ويدعم

    • زائر 1 | 12:41 ص

      امريكا

      امريكا تأمر والكل عليه الطاعة .... ريموت

اقرأ ايضاً