العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ

أحكام بالسجن على 18 أدينوا بـ «الإرهاب» في السعودية

الرياض، دبي - أ ف ب، رويترز 

27 أغسطس 2014

أصدرت محكمة سعودية عقوبات بالسجن لمدد تصل إلى عشرين عاماً على 18 شخصاً تمت محاكمتهم بتهمة الإرهاب في قضيتين منفصلتين وخصوصاً التخطيط لأعمال إرهابية، كما ذكرت الصحف السعودية أمس الأربعاء (27 أغسطس/ آب 2014).

وحكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس الأول على 12 شخصاً هم ستة سعوديين وخمسة يمنيين ومتهم فلسطيني بالسجن لمدد تتراوح بين 18 شهراً وعشرين عاماً بعد إدانتهم «بالتخطيط لتفجير إحدى القنصليات الأجنبية بالمملكة وانتهاج المنهج التكفيري... والاعتقاد أن طاعة ولي الأمر غير واجبه ووصف المشائخ بالسوء».

كما أدينوا «بدعم المقاتلين بالخارج مالياً وتجهيز الراغبين منهم للذاهب للقتال في مواطن الفتنة والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفر بعضهم لمواطن القتال وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وتزوير الأوراق الثبوتية وحيازة الأسلحة والذخائر من دون ترخيص وحيازة بعض الكتب المحظورة التي تبيح دماء المعاهدين والمستأمنين».

وحكمت المحكمة نفسها بالسجن مدد تتراوح بين 3 أعوام و 20 عاماً على 5 سعوديين وعُماني تمت محاكمتهم في قضية أخرى وملاحقين بتهمة التخطيط لقتل ضباط في الشرطة السعودية وإقامة معسكر للتدريب على استخدام الأسلحة في السودان.

كذلك نقلت وكالة الأنباء السعودية أمس الأول عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن قوات الأمن السعودية اعتقلت ثمانية مواطنين للاشتباه في تحريضهم لشبان على السفر للانضمام إلى جماعات متطرفة في الخارج.

وتشعر السعودية بالقلق من التهديدات المحتملة من مواطنين سافروا للانضمام إلى مقاتلين متطرفين في سورية والعراق وحظرت على مواطنيها القتال في الخارج أو التبرع بأموال إلى أي فصيل أو التعاطف مع أي أفكار متطرفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن قوات الأمن ألقت القبض على الثمانية أثناء عملية أمنية في محافظة تمير شمالي العاصمة الرياض بعد شكاوى من ولاة أمور هؤلاء الشبان.

العدد 4373 - الأربعاء 27 أغسطس 2014م الموافق 02 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً