العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ

مشعل يرفض أية محاولة لنزع سلاح «حماس»

رفض زعيم حركة «حماس» خالد مشعل أمس الخميس (28 أغسطس/ آب 2014) في الدوحة أي محاولة لنزع سلاح «حماس» في قطاع غزة، وهو المطلب الرئيسي لإسرائيل للتوصل إلى اتفاق على المدى الطويل.

وقال خلال مؤتمر صحافي إن «سلاح المقاومة مقدس ولا نقبل أن يكون على جدول الأعمال» خلال المفاوضات المتوقعة، وفقاً لبنود اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف مشعل أن سلاح «حماس»: «لن يكون مجالاً للمساومة أو التفاوض ولا يستطيع العالم كله أن ينزع سلاح حماس والمقاومة» متحدياً بذلك رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو الذي يشترط نزع السلاح في غزة قبل أي اتفاق طويل الأمد.

وتلتزم إسرائيل والفصائل الفلسطينية وعلى رأسها «حماس» اتفاقاً لوقف إطلاق النار توصلوا إليه بعد خمسين يوماً من الحرب أوقعت 2143 قتيلا فلسطينياً ونحو 11 ألف جريح في حين قتل سبعون إسرائيليا.

ووصف مشعل حالة محمد الضيف قائد الجناح العسكري لـ»حماس» بأنها طيبة بعد ما قالت الحركة إنها محاولة إسرائيلية فاشلة لقتله في وقت سابق هذا الشهر.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة قالت في ذلك الوقت إن إسرائيل أخطأت هدفها وإن زوجة الضيف وابنه ذا السبعة شهور قتلا في الهجوم. ومن المعتقد على نطاق واسع أن الضيف هو العقل المدبر للحملة العسكرية للحركة من أنفاق تحت الأرض.

العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً